حساب المواطن صوتك مسموع للتواصل مع الدعم الفني للبرنامج عبر موقع ca.gov.sa

حساب المواطن صوتك مسموع للتواصل مع الدعم الفني للبرنامج عبر موقع ca.gov.sa

ننشر خدمة حساب المواطن صوتك مسموع التي أطلقها برنامج الدعم المقدم من جانب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية للتواصل مع الدعم الفني لبرنامج حساب المواطن السعودي، حيث يتم توفير العديد من وسائل التواصل المتنوعة منها ما هو إلكترونياً ومنها ما هو عن طريق رقم حساب المواطن الموحد لتقديم الشكاوى والاستفسارات، وقد تم إطلاق وسائل اتصال حساب المواطن المختلفة من أجل التيسير على المواطنين المستفيدين من دعم البرنامج عند الرغبة في الاستفسار عن أمرٍ ما يتعلق بالبرنامج، ومن خلال موقع ثقفني نوفر رابط بوابة حساب المواطن الإلكترونية لاستخدام خدمة صوتك مسموع حساب المواطن الإلكترونية، كما يمكنكم التعرف على طريقة التسجيل في حساب المواطن تسجيل جديد أيضاً.

حساب المواطن صوتك مسموع

أطلق برنامج حساب المواطن نافذة “صوتك مسموع” الإلكترونية للتسهيل على مستفيدي ومستفيدات برنامج الدعم عند التواصل مع البرنامج، وتهدف الخدمة الإلكترونية إلى تطوير مستوى التفاعل مع كافة المستفيدين والمستفيدات، والعمل على سرعة تلبية الطلبات الخاصة بالكافة، حيث يتم الحصول على الاستفادة الكاملة من الخدمة عند الرغبة في التواصل مع دعم حساب المواطن الفني عن طريق الدخول إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية، ثم الدخول إلى الخدمة مباشرةً.

وفي حال واجهت المستفيدين عند التسجيل في حساب المواطن مشكلةٍ ما أو في أهلية الاستحقاق أو في المدفوعات أو في حال الرغبة في تقديم شكوى على أحد الموظفين قد تسبب في إزعاجك، فيمكنك استخدام خدمة صوتك مسموع عن طريق دخول موقع حساب المواطن الإلكتروني، ثم اختيار خدمة “صوتك مسموع”.

وبعد الدخول إلى صفحة الخدمة، فعليك القيام بكتابة نص المشكلة التي تواجهك إلى جانب تعبئة البيانات الخاصة بك والتي تتمثل في (اسم المستفيد، رقم الجوال، رقم الهوية، نوع الطلب)، ثم قم بكتابة المشكلة الخاصة بك، وفي حال وجود مستندات تدعم المشكلة التي تواجهك، فقم بإرفاقها أيضاً، ثم كتابة رمز التحقق الموجود أمامك، وأخيراً قم بالضغط على أيقونة “إرسال”، ومن يرغب في استخدام خدمة حساب المواطن صوتك مسموع الآن يمكنه ذلك من خلال الرابط التالي:

دخول خدمة صوتك مسموع.

حساب المواطن صوتك مسموع
حساب المواطن تحديث

حساب المواطن 1441

يوفر برنامج حساب المواطن عدداً من النقاط الهامة حول مبالغ الاستحقاق التي يتم صرفها للمستحقين المنطبقة عليهم شروط حساب المواطن السعودي، حيث يمكنكم التعرف على بعض النقاط المتعلقة بالاستحقاق من خلال التالي:

  1. تتم عملية إيداع حساب المواطن بقيمة الدعم للمستفيد الرئيسي في الحساب البنكي “الآيبان” الخاص به ويجب أن يكون حسابه البنكي نشطاً.
  2. في حال كان الحساب البنكي للمستفيد غير مُفعلاً فسيحصل المستفيد على مبلغ الدعم بعد أن يقوم بتفعيل حسابه عن طريق بوابة حساب المواطن الإلكترونية والنقر على أيقونة “تأكيد الحساب البنكي”، ويجب أن يتم ذلك في مدةٍ حدها الأقصى ستة أشهر.
  3. يتم صرف حساب المواطن في تاريخ العاشر من كل شهر ميلادي.
  4. يتم تقديم شكوى على حساب المواطن عن طريق حساب المواطن صوتك مسموع أو عن طريق وسائل التواصل الأخرى بعد مرور خمسة أيام من تاريخ الإيداع.
  5. يتمكن المستفيد بتقديم اعتراض على قيمة الدعم من خلال الدخول إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية الرسمية، ثم الدخول على ملخص الدفعات المالية ومن ثم الضغط على أيقونة “شكوى” الموجودة مقابل مبلغ الاستحقاق.
  6. في حال التأكد من مقدار الدعم المُستحق يقوم المستفيد باستخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية الإلكترونية عبر البوابة الرسمية.
  7. لا يحق استقطاع المبلغ الذي تم إيداعه من جانب حساب المواطن وفى حال الاستقطاع يتم التواصل مع خدمة عملاء البنك التابع له لاسترجاع المبلغ المستقطع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *