موافقة ملكية على قرارات المجلس الصحي السعودي

موافقة ملكية على قرارات المجلس الصحي السعودي

موافقة ملكية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على تطبيق مؤشرات الأداء في أقسام الطوارئ بالمستشفيات، وكان المجلس الصحي السعودي، كان قد أعلن اليوم عن موافقة الملك سلمان بن عبد العزيز على قرارات المجلس الصحي السعودي، وخادم الحرمين الشريفين يولي اهتمام كبير بالقطاع الصحي، الذي يبذل جهداً كبيراً خلال الأيام الماضية، للسيطرة على تفشي فيروس كورونا في البلاد، كما اصدر الكثير من القرارات التي تصب في مصلحة المواطن السعودي، للحد من تداعيات هذه الجائحة.

موافقة ملكية
موافقة ملكية
المجلس الصحي السعودي
أوامر ملكية
فيروس كورونا

موافقة ملكية على قرارات المجلس الصحي السعودي

  1. القرار الأول تضمن اعتماد الاستراتيجية الوطنية للسجلات الصحية، والمعايير التي يجب أن تكون عليها سيارات الإسعاف، والموافقة على الخطة الوطنية لتعزيز دور الأخصائيين النفسيين والعلاج النفسي.
  2. القرار الثاني تضمن تطبيق مؤشرات أداء أقسام الطوارئ بالمستشفيات، والزام القطاعات الصحية بإرسال تقارير عن تطبيق هذه المؤشرات للأمانة العامة للمجلس الصحي السعودي، لدراستها وتحليلها من قبل اللجنة الوطنية لتطوير طب الطوارئ.

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين، قد أصدر عدة أوامر ملكية، للحد من معاناة الشعب السعودي، وقام بمنح الكثير من منشآت القطاع الخاص الدعم المالي، للحفاظ على العمالة، وعدم انهاء تعاقد العاملين بها، وذلك بعد توقف الكثير من المنشآت عن العمل، بسبب الحجر الصحي المفروض على كثير من المناطق بالمملكة، للحد من انتشار فيروس كورونا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *