موعد تطبيق نظام حجز مواعيد الذهاب للجمعيات التعاونية

موعد تطبيق نظام حجز مواعيد الذهاب للجمعيات التعاونية

يبدأ تطبيق نظام حجز مواعيد الذهاب للجمعيات التعاونية لمنع الازدحام والتكدس داخل الجمعيات التعاونية داخل المملكة العربية السعودية ، صرح خالد الهضيبان نائب رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية أن موعد تطبيق نظام حجز مواعيد الذهاب للجمعيات التعاونية قد بدأ اليوم السبت 11 أبريل 2020 كما وضح تفاصيل التسوق داخل الجمعيات التعاونية.

حجز مواعيد الذهاب للجمعيات التعاونية

اجتمع الهضيبان مع وزارة التجارة والصناعة للتعرف على الأنظمة الجديدة التي أقرتها وزارة التجارة للتسوق الإلكتروني في الجمعيات التعاونية أثناء أوقات الحظر والتي تبدأ من الساعة الخامسة مساءا وحتى الساعة السادسة صباحاً.

أكد الهضيبان أن عدد الأشخاص سيتم تحديده حسب مساحة الجمعية التعاونية بحيث يُراعى المسافات الاحترازية بين الأفراد ومنع التكدس والازدحام كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 كما سيتم تطبيق النظام الجديد على خمس جمعيات لملاحظة التجربة واستنتاج المزايا والعيوب وذلك لوضع خطط استعداد في حال تطبيق الحظر الكلي في البلد.

كما وضح أنه سيتم السماح بنصف ساعة تجول لكل فرد داخل الجمعية التعاونية لمراعاة أدوار باقي الأفراد المحدد عددهم مسبقاً فقد يتم زيادة الوقت أو تقليله تبعاً لإيجابيات وسلبيات التجربة الأولى.

تأتي هذه المبادرة ضمن مجموعة مبادرات تبنتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 والحد من انتشاره حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *