تنبيهات الأرصاد: أمطار رعدية على مكة ونجران.. ورياح نشطة وأتربة مثارة بالمدينة

تنبيهات الأرصاد: أمطار رعدية على مكة ونجران.. ورياح نشطة وأتربة مثارة بالمدينة

أشارت هيئة الأرصاد الجوية وحماية البيئة، إلى وجود أمطار غزيرة  رعدية مع هبوب أتربة بمحافظة مكة المكرمة الشرقية ومنطقة نجران، مع وجود رياح نشطة وأتربة بالمدينة المنورة مع نشاط بالرياح السطحية، مما يعيق الرؤية الأفقية.

وتم إصدار تنبيها إلى منطقة مكة المكرمة بوجود موجة من الأتربة مع أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مع تدني في الرؤية بالمحافظات الشرقية بمنطقة مكة.

وتستمر الحالة المناخية من الساعة 11صباحا حتى 11 مساءا، ودعت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، إلى ضرورة أخذ الحذر واتباع التعليمات اللازمة حتي إنتهاء الحالة المناخية.

ويشمل التنبيه منطقة مدينة نجران ومحافظات بدر الجنوب وحبونا وثار ويدمة وخباش وشرورة، ويستمر حتى الساعة 10 مساءا، والحالة التي تضم المدينة المنورة والحناكية والعلا والمهد وبدر ووادي الفرع، تستمر حتى الساعة السابعة مساء اليوم.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يوجد فرصة كبيرة لتكون السحب الرعدية مع رياح نشطة مثيرة بالغبار، بمنطقة جازان وعسير والباحة، تمتد حتى ارتفاعات مكة المكرمة، وبعض الأجزاء من منطقتي الرياض والشرقية، وتنشط  رياح سطحية مثيرة للأتربة بمكة المكرمة والمدينة المنورة، والأجزاء الغربية من منطقة الرياض.

وستكون الرياح على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18إلى 45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وتكون حركة الرياح على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية، وفي المساء تتحول إلى شمالية بسرعة 15-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *