عاجل | وزارة الموارد البشرية إعفاء مستفيدي الضمان الاجتماعي من أقساط الإسكان

عاجل | وزارة الموارد البشرية إعفاء مستفيدي الضمان الاجتماعي من أقساط الإسكان

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، إعفاء مستفيدي الضمان الاجتماعي من أقساط الإسكان لمدة ثلاثة أشهر، والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، وقال الأستاذ ناصر الهزاني، المتحدث الرسمي للوزارة، في مؤتمر صحفي مشترك تم عقده اليوم السبت الموافق 11 أبريل 2020م، للوقوف على آخر مستجدات فيروس كورونا في المملكة، أن وزارة الموارد البشرية، أطلقت عدة مبادرات مجتمعية لمشاركة الجهات المعنية في مواجهة فيروس كورونا، وتقديم الدعم والمساندة والتحفيز الاقتصادي مع الاجراءات التي تقوم بها الحكومة.

إعفاء مستفيدي الضمان الاجتماعي من أقساط الإسكان
أقساط الإسكان
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
الضمان الاجتماعي
فيروس كورونا

مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمواجهة فيروس كورونا

  1. مبادرة عذاؤنا واحد، وهذه المبادرة تستهدف الأسر السعودية التي تضررت من تداعيات فيروس كورونا، ومدها بالمواد الغذائية في جميع مناطق المملكة، وهذه المبادرة تم تمويلها بأكثر من 37 مليون ريال سعودي. واستفاد منها 37 ألف أسرة.
  2. مبادرة خدمة إعارة العمالة الوافدة من خلال برنامج أجير، وكان الهدف من هذه المبادرة الاستفادة من العمالة الوافدة كبديل عن الاستقدام الخارجي، وحماية المنشآت خلال هذه الظروف.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وتنظيم العلاقة التعاقدية

قامت وزارة الموارد البشرية بإصدار قرار لتنظيم العلاقة التعاقدية بين العاملين وأصحاب العمل، وذلك دعماً منها لجهود حكومة المملكة العربية السعودية، في السيطرة على تداعيات فيروس كورونا، وسمحت الوزارة لطرفي العلاقة التعاقدية، أنه عند ثبوت القوة القهرية عدم إنهاء العقد، بل إيقاف العمل بالعقد حتى زوال القوة القهرية، وكان الهدف من هذه المبادرة هي حماية العمال من الفصل، والحرمان من مزايا العلاقة التعاقدية، وضمان حياة اقتصادية واجتماعية ميسرة لهم، وحماية المنشآت من خلال تقليل المصاريف التشغيلية مؤقتاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *