خدمة Google Stadia للألعاب مجانًا بسبب كورونا.. تعرف على التفاصيل

خدمة Google Stadia للألعاب مجانًا بسبب كورونا.. تعرف على التفاصيل

أعلن موقع engadget الأمريكي أن خدمة Google Stadia للألعاب أصبحت متاحة الآن بشكل مجاني ابتداءً من يوم الأربعاء المنعقد الموافق 8 من أبريل الجاري ولمدة شهرين بالنسبة للمشتركين في الخدمة في 14 دولة، وذلك حسب ما صرحت به الشركة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي.

خدمة Google Stadia

كما جاء في التقرير أن الأشخاص الذين ليس لديهم اشتراك في الخدمة، عليهم الدخول والتسجيل في جوجل Stadia من خلال حساب جديد، وذلك بداية من يوم 8 أبريل ولمدة يومين فقط، وذلك حتى يستطيعوا الاستفادة من الخدمة المقدمة، مما يساعد المواطنين في كافة الدول على الالتزام بالبقاء في المنزل خلال فترة الحجر الصحي، للتخفيف من حدة الاختلاط والتقليل من تفشي العدوى بفيروس كورونا المستجد.

يستطيع المشتركين من خلال خدمة Google Stadia للألعاب الاستمتاع ببعض ألعاب الفيديو مجانًا، مثل : The Collection، Destiny 2، Grid، Gylt، SteamWorld Dig 2، SteamWorld Quest، Hand of Gilgamech، Spitlings.

يستطيع المشترك الاستفادة من هذه الخدمة من خلال أي جهاز كمبيوتر أو لاب توب أو هاتف محمول، وذلك من خلال المتصفح جوجل كروم، كما يمكن التحكم في الألعاب المجانية عبر جهاز التحكم Stadia Controller.

على صعيدٍ آخر، قامت شركة جوجل بتغيير اسم الخدمة التي تقدمها للمؤتمرات عبر الفيديوهات، لتصبح Google Meet بدلاً من Meet Hangouts، بالإضافة إلى قيامها بتحديث بعض الصفحات لتحتوي على الاسم الجديد، وعلى الرغم من أن بعض التطبيقات لازالت تحتوي على العلامة التجارية القديمة، إلا أنه من المفترض أن تتغير في القريب العاجل.

تتضمن العلامة التجارية الرئيسية Hangouts علامتين فرعيتين هما Hangouts Chat و Hangouts Meet، وهذا التغيير جاء بهدف رغبة شركة جوجل في التسهيل على المستخدمين الذين يلجأون إلى المؤتمرات بالفيديو، والذين بات عددهم أضعاف عما سبق، بسبب متابعة العمل والأمور الشخصية من خلال المنزل، في ظل الأزمة الحالية بسبب تفشي فيروس كورونا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *