عاجل | وزارة الداخلية تعلن منع التجول الكلي في مناطق جديدة بالمملكة

عاجل | وزارة الداخلية تعلن منع التجول الكلي في مناطق جديدة بالمملكة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن منع التجول الكامل في مناطق جديدة بالمملكة العربية السعودية، وقال ومصدر مسئول بأنه انطلاقاً من دور الجهات المختصة بمتابعة مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)، قامت وزارة الداخلية بأخذ بعض التدابير الوقائية والاحترازية، التي تحافظ على الصحة العامة، وصحة المواطنين والمقيمين داخل المملكة، والأخذ بتوصيات وزارة الصحة السعودية، لتعزيز هذه الإجراءات، لمواجهة جائحة فيروس كورونا، واتخاذ التدابير الوقائية.

منع التجول
منع التجول
حظر التجول
وزارة الداخلية
وزارة الصحة
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
فيروس كورونا

قرارات منع التجول من وزارة الداخلية للحد من انتشار فيروس كورونا

  1. منع التجول والتنقل والخروج من المنازل في أحياء المدينة المنورة ( بني ظفر، والشريبات، وقربان، والجمعة، بني خدرة، جزء من الإسكان)، ابتداء من اليوم الجمعة 10 أبريل 2020م، 17 شعبان 1441هـ، حتى اشعار آخر.
  2. تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خلال حظر التجول، بإمداد المواطنين بالمواد الغذائية والتموينية، والمتابعة المستمرة لاحتياجات المواطنين.
  3. تقوم وزارة الصحة السعودية بتوفير الأدوية والخدمات الطبية اللازمة لهم.
  4. قيام خدمات التوصيل المنزلي بالعمل أثناء فترات منع التجول الكلي، مع توفر الاشتراطات الصحية ومتابعتها من خلال إشراف إمارة المنطقة.
  5. وأكدت وزارة الداخلية على جميع سكان الأحياء المشار اليها، أن جميع هذه الإجراءات احترازية للحفاظ على الصحة العامة، وتهيب الجميع الالتزام بهذه الإجراءات للمصلحة العامة.

عدد اصابات فيروس كورونا اليوم تتسبب في حظر التجول بأحياء جديدة

وكانت وزارة الصحة السعودية، قد أعلنت عن عدد إصابات فيروس كورونا، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم وقالت أن عدد اصابات الأمس وصل 364 حالة، ليصل إجمالي عدد الاصابات إلى 3651 حالة، وعدد الحالات النشطة 2919 حالة، وعدد الحالات التي تم شفائها بلغت 19 حالة، ووصل عدد الوفيات إلى 47 حالة، وكانت عدد الاصابات في مكة المكرمة 90 حالة، والمدينة المنورة 78 حالة، والرياض 69 حالة، لذلك تناشد وزارة الصحة الجميع بالالتزام بقرارات منع التجول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *