التأمينات الاجتماعية تحدد خطوات الاستفادة من دعم العاملين بالقطاع الخاص

التأمينات الاجتماعية تحدد خطوات الاستفادة من دعم العاملين بالقطاع الخاص

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية عن خطوات التقديم التي تخص دعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص، وستبدأ اليوم الأربعاء 8 أبريل 2020، وأعلنت المؤسسة خلال موقع تويتر أن دعم العاملين لدى المنشأة يتم عن طريق الدخول للموقع الإلكتروني للمؤسسة.

خطوات الإستفادة من دعم العاملين بالقطاع الخاص

يتم استخدام رمز المستخدم، حيث يبدأ بحرف s ثم الإشتراك الذي يتكون من 9أرقام وينتهي 01، ثم استخدام أيقونة خدمة طلب دعم المشتركين في المنشآت بسبب تداعيات أزمة كورونا، جاء ذلك طبقا لقوانين المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية.

ويتم تعبئة جميع البيانات، وإختيار المشتركين المراد دعمهم، ثم نضغط على تقديم الطلب، وستظهر رسالة تم بنجاح تقديم الطلب.

طريقة طلب المشتركين للتعويض من التأمينات الإجتماعية

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية، أنه عند وصول رسالة نصية على الجوال المشترك المسجل في أبشر، للدعوة إلى التقديم بطلب تعويض نظام ساند، يجب الدخول على الموقع الإلكتروني للمؤسسة، وتسجيل الدخول على حساب المشترك الشخصي بالتأمينات، وإختيار أيقونة التعطل عن العمل، ثم اختيار طلب ساند، وإختيار رقم الحساب البنكي وإرسال الطلب، وعند اعتماد الطلب ستصل رسالة نصية لتأكيده.

شروط التأمينات الإجتماعية لدعم العاملين السعوديين بالقطاع الخاص

الإشتراك في فرع التأمين ضد التعطل عن العمل قبل 1يناير2020، ومستمر بهذا الفرع، ويتم صرف التعويض بنسبة لا تتعدى 70%من إجمالي العمال السعوديين، وتلتزم المنشأة بدفع الأجور للعمال المشمولين، بعد انقضاء المدة المحددة لصرف التعويض، وأن تلتزم بدفع الأجور للعمال الغير سعوديين أيضا وغير المشمولين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *