الفرق بين الطعام الصحي والطعام غير الصحي

الفرق بين الطعام الصحي والطعام غير الصحي

الطعام الصحي : يعتبر اختياره أمر بسيط جدا كل ما عليك هو اتباع النصائح في اختيار وتناول الأطعمة المفيدة لتجنب ما هو غير صحي والذي من خلالة يتسبب لجسمك في مشكلات صحية وأيضا زيادة الوزن مثل الحلويات بالإضافة إلى الأطعمة التي تسبب ارتفاع في الكولسترول مثل الأطعمة المشبعة بالدهون وقد يؤدى إلى الإصابة بالكثير من الأمراض مثل أمراض القلب والسكرى وغيرها.

أنواع الطعام الصحي

أولا: الفاكهة تعتبر من اهم أنواع الأطعمة لما بها من فيتامينات ومعادن مفيدة للجسم مثل الخوخ ،الأناناس،الكوى،والمنجو وغيرها والتي تحتوى أيضا على سعرات حرارية قليلة.

ثانيا: الخضار وخاصة المشوى يعتبر من اهم الأطعمة الصحية التي تفيد الجسم مثل الكوسا ،الجزر،الفلفل الأخضر،البر وكلى وهذه الأطعمة تحتوى على الفيتامينات المفيدة للجسم.

ثالثا: اللحوم ويعتبر اللحم البقري من اهم أنواع اللحوم التي تحتوى على كميات قليلة من الدهون والسعرات الحرارية ولحم الدجاج أيضا يعتبر من اللحوم الغنية بالبروتين وقليلة السعرات الحرارية.

رابعا: الأسماك مثل سمك السلمون الذي يحتوى على فيتامينات وبروتين مفيد جدا لجسم الإنسان أيضا السمك البلطي الذي يحتوى على دهون بسيطة وتعتبر من اهم أنواع الأسماك المفيدة للجسم.

أنواع الطعام الغير صحي

أولا: الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية مثل المعكرونة والشوكولاتة .

ثانيا: الأطعمة التي تتسبب في ارتفاع الكولسترول مثل اللحو المليئة بالدهون والقشدة وغيرها .

ثالثا: المشروبات الغازية لأنها تحتوى على نسبة كافيين عالية تؤثر بالسلب على صحة الإنسان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *