تعليق تنفيذ أحكام حبس المدين بأمر ملكي .. تعرف على التفاصيل

تعليق تنفيذ أحكام حبس المدين بأمر ملكي .. تعرف على التفاصيل

وسط انشغال العالم والدول والحكومات بجائحة فيروس كورونا المستجد، واتخاذها العديد من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، بالإضافة للعديد ن القرارات التي تخفف الأعباء الاقتصادية على كاهل المواطنين، كعادته لم ينس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الجانب الإنساني، فقد أمر اليوم – حفظه الله- بتعليق الأوامر القضائية النهائية وتنفيذ الأحكام المتصلة بحبس المدين في قضايا الحق الخاص.

كما أمر جلالته بتعليق الأحكام والأوامر القضائية النهائية المتعلقة بتمكين الأبناء من زيارة ورؤية أحد والديهم المنفصلين، وذلك حتى زوال الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء جائحة الفيروس التاجي كورونا المستجد.

إبلاغ الجهات المعنية

وأكد وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، أنه وبشكل فوري تم رفع كل أوامر الحبس إلكترونيًا، كما تم إبلاغ الجهات المعنية بتنفيذ تلك التوجيهات والأوامر السامية، وبخصوص أحكام الرؤية والزيارة للأطفال، وأشار وزير العدل إلى أنه تم تعليقها إلكترونيًا، كما تم إشعار الأطراف عبر رسالة نصية بما تضمنه أمر جلالة الملك.

أولوية الحكومة

وقدم وزير العدل الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سليمان بن عبد العزيز آل سعود، على هذه الرعاية الطبية واللفتة الإنسانية الحانية، لمواطني المملكة العربية السعودية والمقيمين فيها، والمشمولين بهذا الأمر الكريم.

وقال الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، إن هذا الأمر الملكي يأتي في إطار ما تبذله الدولة من جهود جبارة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، ومن حرصها الدائم على سلامة جميع كل من يعيش على أرض المملكة العربية السعودية، حيث أن أولوية حكومة المملكة هي صحة الإنسان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *