الجوازات تدعو المواطنين والمقيمين إلى ضرورة تفعيل خاصية الإشعارات على أبشر

الجوازات تدعو المواطنين والمقيمين إلى ضرورة تفعيل خاصية الإشعارات على أبشر

الجوازات تدعو المواطنين والمقيمين تفعيل خاصية الإشعارات على أبشر، وذلك من أجل المصلحة العامة لجميع المواطنين والمقيمين على الأراضي السعودية، وفق الظروف التي تمر بها البلاد في الفترة الراهنة،  عقب إجراءات الحجر الصحي وكذلك تداعيات الحظر التي فعلتها الحكومة السعودية، من أجل مواجهة تفشي مرض كورونا اللعين.

تفعيل خاصية الإشعارات على أبشر

وذلك حتى يمكن حصار المرض والسيطرة عليه في أقرب وقت ممكن، هذا وقد وجهت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية جميع المواطنين والمقيمين على أراضيها إلى ضرورة تفعيل خاصية الإشعارات، وذلك للخدمات التي تتاح لهم عبر تطبيق أبشر،  الذي يقدم الخدمات الإلكترونية لجميع الهواتف الذكية.

هذا ويجب الإشارة إلى أنه عندما يتم تفعيل هذه الخدمة، بعدها مباشرة يتم إرسال جميع الإشعارات للمستفيدين، والتي تعلمهم بانتهاء مدة صلاحية الوثائق الممنوحة لديه، أو بقرب ذلك، حتى يتمكن من أخذ الاحتياطات اللازمة لهذا الإشعار، وتقدم هذه الخدمة لجميع المستفيدين من وزارة الداخلية، وذلك عبر منصة أبشر.

ولكي يتمكن جميع المستفيدين من تنشيط أو تفعيل هذه الخدمة وتلقي جميع الإشعارات ، يجب عليهم اتباع الخطوات التالية:

أولا : يجب الدخول إلى حساب المستفيد وذلك عبر تطبيق أبشر للهواتف الذكية.

أما الخطوة التالية فهي اختيار أيقونة معلوماتي، ثم الخط الزمني، ويلي ذلك تحديد نوع التقويم الذي يرغب المستفيد في تفعيله، أما التقويم الهجري أو اختيار التقويم الميلادي.

بعدها يمكنه اختيار نوع الخدمة التي يود تلقيها عبر منصة أبشر، وهي إما:

1- أنا والعائلة.

2- المركبات.

3- العمالة المنزلية .

وأخيرا المخالفات المرورية حيث يمكنه تلقي جميع الإشعارات الخاصة بالاختيارات المذكورة مسبقا.

بعدها يمكنك اختيار الاسم ونوع الخدمة المطلوب التنبيه، وكذلك إرسال الإشعارات عنها قبل انتهاء  تاريخ صلاحيتها، وفي النهاية تظهر عبارة عن إضافة التقويم، ومن خلالها يمكنه تحديد نوع التنبيه الذي يرغب فيه، ثم أخيرا الضغط على أيقونة إضافة، وبذلك يتم تفعيل الخدمة ويمكنه تلقي جميع الإشعارات بقرب انتهاء أوراقه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *