وزارة الداخلية تقرر منع التجول في باقي المدن والمناطق السعودية من غداً الأربعاء

وزارة الداخلية تقرر منع التجول في باقي المدن والمناطق السعودية من غداً الأربعاء

قررت وزارة الداخلية منع التجول في بقية المدن والمناطق السعودية ابتداء من غداً الأربعاء الموافق 15 شعبان 1441هـ، الحاقاً للقرار الذي تم اتخاذه يوم الأثنين الموافق 13 شعبان 1441هـ، والذي أقر حظر التجول 24 ساعة، وسوف يبدأ منع التجول في هذه المدن والمناطق، من الساعة 3 عصراً وحتى الساعة 6 صباحاً، وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين السعوديين، والمقيمين داخل المملكة، من انتشار فيروس كورونا ( كوفيد – 19 )، وتنفيذاً لتوصيات وزارة الصحة السعودية.

منع التجول
حظر التجول
منع التجول
وزارة الداخلية
وزارة الصحة
فيروس كورونا
كوفيد 19

قرارات وزارة الداخلية بخصوص منع التجول

  1. منع التجول في بقية المدن والمناطق السعودية ليبدأ من الساعة 3 عصراً وحتى الساعة 6 صباحاً، من غداً الأربعاء الموافق 15 شعبان 1441هـ.
  2. السماح لخدمات المطاعم بالعمل (ما عدا المركبات المتنقلة، ومطابخ الولائم، ومطاعم الحفلات)، للطلبات الخارجية، واستخدام وسائل التواصل الإلكتروني للحصول على هذه الخدمات، أو من خلال اسطولها الخاص، ومراعاة الاشتراطات الصحية في هذه الوجبات، ويستمر العمل فيها حتى الساعة 10 مساءاً.
  3. استمرار المهن الخدمية في العمل والتي تشمل محلات الغاز، ومغاسل الملابس، وعمال صيانة التكييف والتبريد، والسباكة، والكهرباء، والعاملين في صهاريج الصرف الصحي، وخدمات صيانة المركبات الموجودة في محطات الوقود.
  4. استثناء العاملين بمشروعات الدواجن والأسماك، وملاك المزارع، والنحالين، وأصحاب المواشي، من حظر التجول والسماح لهم بمراعاة أعمالهم، وذلك عن طريق استخراج تصريح اسبوعي لهم، من وزارة البيئة والمياه والزراعة، بالتنسيق مع شرطة المنطقة.
  5. لا يتضمن منع التجول الموظفين في الجمعيات الخيرية، والمتطوعين، ومراكز الأحياء من الساعة 6 صباحا وحتى الساعة 3 عصراً.

وقد أكدت وزارة الداخلية السعودية بالتنسيق مع وزارة الصحة، أن هذه القرارات تم اتخاذها لاستكمال الجهود التي تقوم بها المملكة السعودية للحفاظ على سلامة المواطنين وأسرهم، والحفاظ على الصحة العامة، حتى تستطيع الدولة السيطرة على انتشار فيروس كورونا، وأن جميع هذه القرارات تخضع للتقييم المستمر من وزارة الصحة السعودية، وناشدت وزارة الداخلية الجميع أن يتحملوا مسئولياتهم، والالتزام بقرارات منع التجول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *