تقديم ساعات منع التجول في كافة المدن في السعودية من الثالثة عصراً

تقديم ساعات منع التجول في كافة المدن في السعودية من الثالثة عصراً

تشهد المملكة العربية السعودية العديد من القرارات الصارمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد الذي يهدد البلاد جميعا، فقد صدرت منذ فترة حالة حظر التجوال في المملكة العربية السعودية بشكل جزئي في كافة المدن بجميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ثم صدور قرار من يومين بفرض حظر تجوال كلي على مدينتي (مكة المكرمة والمدينة المنورة)، وذلك لمواجهة فيروس كورونا والسيطرة على الوضع قبل الوصول إلى الوضع الأسوأ كما هو الحال في إيطاليا وفرنسا والعديد من الدول وفقا لتقرير الصحة العالمية الحصري، فقد تزادد عدد الحالات المصابة يومياً وحالات الوفيات في كل دقيقة، ونتمنى أن ينتهي هذا الوباء بأسرع وقت لعدم التعرض للمزيد من خسائر الأرواح والخسائر الاقتصادية.

تقديم ساعات حظر التجول في السعودية كاملةً

أكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بتقديم ساعات حظر التجول في جميع أنحاء مدن المملكة العربية السعودية، وذلك بدءً من الغد الموافق يوم الأربعاء 8 من شهر أبريل، ويبدأ حظر التجول في تمام الساعة الثالثة عصراً حتى الساعة السادسة صباحاً، وتطلب الحكومة بشكل صريح من المواطنين الالتزام بالبقاء في المنزل للحفاظ على صحة الجميع، ومن خلال هذا المقال سنعرض ما شمله القرار.

تقديم ساعات حظر التجول بدءً من الساعة الثالثة عصراً

بالإضافة إلى أن هذا القرار شمل عدة طلبات أخرى ومن أهمها:

  1. السماح لخدمات المطاعم بتقديم الطعام عبر خدمة الدليفري و التوصيل حتى المنزل مع ضرورة الالتزام بشروط الصحة وفقاً للجهات المختصة، وذلك حتى الساعة العاشرة مساءً في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.
  2. السماح بعمل محلات غسل الملابس ومحلات الغاز وأعمال الصيانة ومحطات الوقود وأعمال الصرف الصحي.
  3. تم استثناء من القائمة ملاك المزارع والنحالين وأصحاب المواشي ومشروعات الدواجن والأسماك من منع التنقل والسماح لهم بمتابعة جميع أعمالهم من خلال إصدار تصريح مرة واحدة أسبوعياً من خلال وزارة البيئة والمياه والزراعة.

إجراءات الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد

تؤكد الوزارة أنها تتخذ كافة الإجراءات الممكنة للحفاظ على الصحة العامة لمواجهة فيروس كورونا من التفشي، بالإضافة إلى أنها تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة، وضرورة أن يلتزم الجميع بالتوجيهات التي أشارت إليها وزارة الصحة العالمية واتباع جميع وسائل الوقاية وغسل الأيدي، والتقيد بإجراءات العزل للحفاظ على مصلحة الجميع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *