وزارة الداخلية السعودية | حظر التجول 24 ساعة في الرياض وتبوك والدمام والظهران والهفوف

وزارة الداخلية السعودية | حظر التجول 24 ساعة في الرياض وتبوك والدمام والظهران والهفوف

صرح مصدر مسئول في وزارة الداخلية السعودية، أنه في ظل الجهود المبذولة لمواجهة جائحة فيروس كورونا، وتنفيذا لتوصيات وزارة الصحة واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، للحفاظ على صحة المواطنين بالمملكة العربية السعودية والمقيمين فيها، فقد اتخذت وزارة الداخلية قراراً ينص على حظر التجول لمدة 24 ساعة، في مدينة الرياض، ومدينة تبوك، ومدينة الدمام، والظهران، والهفوف.

حظر التجول
وزارة الداخلية
وزارة الصحة
حظر التجول
منع التجول
فيروس كورونا

قرارات وزارة الداخلية لمنع انتشار فيروس كورونا

  1. منع التجول لمدة 24 ساعة يومياً في مدن الرياض، وتبوك، والهفوف، والدمام، والظهران، وكذلك في أرجاء مدينة جدة والطائف والقطيف، والخبر، واستمرار منع الدخول والخروج منها من تاريخه وحتى اشعار آخر، ويتم استثناء الفئات التي تعمل في الجهات الحيوية بالقطاعين العام والخاص، والذين لا غنى عنهم أثناء عملية المنع، وبحسب ما ورد في الأمر الملكي رقم 45942.
  2. يتم السماح للمواطنين بالخروج في أضيق الحدود لقضاء حوائجهم الضرورية، مثل الرعاية الصحية، والتزود بالتموين، في نطاق الحي الذي يسكن فيه المواطنين، وخلال الفترة من الساعة 6 صباحاً وحتى الساعة 3 عصراً يومياً، والتحرك بالسيارة خلال هذه الفترة لشخص واحد فقط داخل هذه الأحياء السكنية، مع وجود قائد المركبة، لعدم المخالطة مع الأخرين.
  3. منع ممارسة أي أنشطة تجارية عدا المرافق الصحية، والصيدليات، والمحلات التي تعمل في مجال المواد التموينية، ومحطات الوقود، والغاز، والخدمات البنكية، وخدمات الصيانة والتشغيل، وفني التكييف والتبريد، وفني السباكة، والكهرباء، وخدمات توصيل الماء، وخدمات الصرف الصحي.

وهناك لجنة شكلتها وزارة الداخلية لمراجعة الأنشطة التي تم استثنائها، وتقوم بتحديث هذه الأنشطة بشكل مستمر، حسب تقييم اللجنة، وتناشد وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين، أن الخروج يكون للبالغين فقط ، وفي حالات الضرورة القصوى، وحماية الأطفال من أسباب انتقال العدوى إليهم، ويكون التوصيل من خلال خدمات تطبيقات الأجهزة الذكية، لطلب المواد الغذائية، والأدوية، وأن جميع هذه الإجراءات اتخذتها المملكة حرصاً منها على سلامة جميع المواطنين، ومنع انتشار فيروس كورونا كوفيد 19.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *