الداخلية تقرر منع التجول في الرياض وعدد من المناطق والمدن على مدار 24 ساعة

الداخلية تقرر منع التجول في الرياض وعدد من المناطق والمدن على مدار 24 ساعة

أصدرت وزارة الداخلية السعودية، قرار حظر التجول في عدد من المدن والمناطق السعودية، شملت منع التجول في الرياض وتبوك والدمام والظهران والهفوف، كذلك تم منع التجول في جميع أرجاء محافظات جدة والطائف والقطيف والخبر، ضمن تطورات الإجراءات الاحترازية التي تتخذ من أجل مكافحة انتشار العدوى الفيروسية المترتبة على فيروس كورنا المستجد، وفقا لما يصدر عن الجهات الصحية وفي مقدمتها وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، والتي تصب جميعها في الحفاظ على سلامة وحياة المواطنين والمقيمين.

حظر التجول في الرياض

الداخلية السعودية شددت على قصر الخروج في تلك المناطق ليكون في أضيق الحدود، وقد تم نشر البيان في وسائل الإعلام الرسمية، مع استثناء من ورد ذكرهم في الأمر الملكي الكريم، للجهات والأشخاص التي تقتضي الظروف خروجهم مثل العاملين في المنشآت الصحية، كما تضمن القرار منع القيام بأي أنشطة نجارية أو ما شبه ذلك من الأعمال الفنية، وستصدر وزارة الداخلية بيان بشكل محدث حول الأنشطة المستثناة التي تقتضي الظروف السماح لها بذلك.

 

أضاف البيان أنه سيقصر الخروج في تلك الأماكن على شخص واحد فقط بخلاف قائد السيارة، للتنقل بين الأحياء لقصاء الحوائج، والتسوق وجلب المنتجات التموينية، ويمكن التعرف على باقي ما جاء في البيان بعد قليل.

تحديث: نص بيان وزارة الداخلية من خلال وسائل الإعلام، مرفق بالفيديو للتعرف على كافة التفاصيل وأسماء المناطق المشمولة بالقرار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *