كيف تحمي سيارتك من انتشار فيروس كورونا بداخلها؟ طريقة فعالة لتحمي سياراتك من انتشار فيروس كورونا

كيف تحمي سيارتك من انتشار فيروس كورونا بداخلها؟ طريقة فعالة لتحمي سياراتك من انتشار فيروس كورونا

توجد طريقة فعالة لتحمي سياراتك من انتشار فيروس كورونا بداخلها وهي النظافة بشكل مستمر للقضاء على فيروس كورونا القاتل، وحيث تعتبر السيارة من الأماكن التي يتواجد بها الأشخاص على مدار اليوم لساعات طويلة في بعض الأحيان، فيجب علينا الاهتمام بها عن طريق تطهيرها وتعقيمها بطريقة سلمية وصحيحة حتى نحافظ عليها من انتشار الفيروسات والجراثيم والميكروبات بداخلها حتى لا تصاب الأشخاص بأي مرض.

أصدرت مجلة السيارات الألمانية “أوتو تسايتونج” ببيان يجب علينا التخلص من الأشياء التي لا يتم استخدامها بداخل السيارة.

تنظيف سيارتك
تنظيف سيارتك

خاصة القمامة بما فيها المناديل وجودها يسبب زيادة تكاثر الفيروسات والجراثيم لأن فيروس كورونا يعيش على الأسطح لفترات طويلة دون أن يرى بالعين المجردة. حيث أكدت وكالة الأنباء الألمانية مدى أهمية الماء والصابون أو المواد الكيميائية التي تحتوي على صابون.

فيجب علينا تنظيف السيارة الخاصة بنا تنظيفا جيدا باستخدام المنظفات التي تحتوي على صابون حتى تقتل الفيروسات. لأن الفيروس يحتوي على طبقة دهنية باستخدام الصابون يعمل على تفكيك هذه الطبقة فبالتالي يقضى على الفيروس.

وأكدت على استخدام مواد مطهرة فعالة لا تسبب أي ضرر للأسطح المتواجدة بداخل سيارتك فيجب علينا استخدام المطهرات قبل استخدامها حتى لاتؤدي لأي تلف.

القماش المبلل
القماش المبلل

وبعد عملية التنظيف والتطهير لسيارتك عليك بإزالة هذه المواد باستخدام قطعة من القماش المبللة لتنظيف جميع الأسطح الموجودة التي يستخدمها الأشخاص، منها مقابض الأبواب ومقبض ناقل الحركة وفتحة خزان الوقود وأيضا شاشات اللمس والمقبض الموجود على غطاء الأمتعة.

ويجب علينا غسل اليدين جيدا بالماء والصابون قبل وبعد تنظيف سيارتك، وعليك الاهتمام الفلتر الداخلي لمكيف الهواء ويمكن استبداله مرة واحدة حتى لا تنتشر الجراثيم أو تنتقل لمكيف الهواء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *