رابط التعليم عن بعد للطلبة الجامعيين بعد قرار الوزارة الجديد بخصوص الامتحانات النهائية

رابط التعليم عن بعد للطلبة الجامعيين بعد قرار الوزارة الجديد بخصوص الامتحانات النهائية

دفع اقتراب موعد الاختبارات النهائية الطلاب الجامعيين في جميع جامعات المملكة السعودية بالبحث عن منصة التعليم عن بعد لدراسة المحتوي العلمي والمقررات الدراسية بطريقة سهلة، وذلك بعد تعليق الدراسة في الجامعات  لمنع حدوث التكدس والازدحام بين الطلاب داخل المقرات الدراسية في الجامعة. وتُسهل المنصة علي الطلاب عملية تحصيل المنهج الدراسي وهو في المنزل من خلال أساليب متنوعة ومختلفة لتوصيل المعلومات الدراسية. وأكد وزير التعليم السعودي, الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ في اجتماعه يوم السبت مع مديري الجامعات لتحديد آلية تقويم الاختبارات النهائية علي مدي تطور منصات التعليم عن بعد حيث حققت إنجازات غير مسبوقة علي الصعيدين الرقمي والتحصيلي بعد أن وصل عدد مستخدمي المنصة إلي أكثر من مليون مستخدم حضروا ما يقارب 107 آلاف ساعة تعليمية في أكثر من 7600 فصل افتراضي، بالإضافة إلي ارتفاع المستوي التحصيلي للطلاب والطالبات لسهولة فهم واستيعاب المعلومات الخاصة بالمقرر الدراسي.

رابط منصة التعليم عن بعد

يستطيع الطلاب الجامعيين الاستفادة من منصات التعليم عن بعد في تحصيل مقرراتهم الدراسية من خلال الخطوات الآتية:

  1. زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالمنصة.
  2. اختيار التعليم الجامعي.

    التعليم الجامعي
  3. تحديد الجامعة التي يدرس بها الطالب/ة ثم اختيار “رابط التعليم عن بعد للجامعة” في القائمة جهة اليسار.
  4.  يقوم الطالب/ة بتسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم (الإيميل الجامعي)، والرقم السري (رقم الهوية أو رقم الإقامة).

وكان الدكتور آل الشيخ قد أشاد بجهود إدارات الجامعات الحكومية والأهلية المبذولة، وإتاحة كافة الإمكانيات للطلاب والطالبات لاستكمال رحلتهم التعليمية بعد تعليق الدراسة.

آلية تقويم الاختبارات النهائية

اتخذت وزارة التعليم السعودي قرارات مصيرية بشأن تقويم آلية الاختبارات النهائية هذا العام وجاءت توصيات الوزارة بعد اجتماعها يوم السبت مع مديري الجامعات كالآتي:

  1. إتاحة خيار الانسحاب من مقرر دراسي أو الاعتذار عن استكمال الفصل الدارسي لجميع الطلاب بكافة أنواع التعليم (المنتظم/ عن بعد / الانتساب) وذلك يوم الخميس هـ 30/8/1441 ، والذي يوافق ميلاديًا 23/4/2020.
  2. عدم احتساب الاعتذار أو الانسحاب من رصيد الطالب/ة الجامعي.
  3. انعقاد الاختبارات النهائية لكافة أنواع التعليم في موعدها المحدد الموافق الثالث من شهر رمضان المبارك 1441هـ.

وأجازت وزارة التعليم عقد بعض الامتحانات النهائية خلال الفترة المسائية، وذلك لمراعاة شهر رمضان المبارك حيث أكد وزير التعليم في اجتماعه مع مديري الجامعات علي ضرورة ضمان العدالة لكافة الخيارات في عملية التقويم بما يحقق مصلحة الطالب الجامعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *