تعرف على اَلية صرف الدعم لموظفي القطاع الخاص بالمملكة

تعرف على اَلية صرف الدعم لموظفي القطاع الخاص بالمملكة

في ظل الظروف الراهنة وانتشار فيروس كورونا المستجد قامت حكومة المملكة بالعديد من الإجراءات الاحترازية لحماية حياة المواطنين والمقيمين بالمملكة وكانت إحدى مبادرات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اَل سعود دعم المواطنين في القطاع الخاص وتقديم تعويضات لهم في حالة عدم قدرة صاحب العمل على دفع رواتبهم.

كشف محافظ التأمينات الاجتماعية سليمان القويز أن اَلية التقديم في هذه المبادرة ستبدأ يوم الأربعاء القادم من خلال موقع مؤسسة التأمينات الاجتماعية “تأمينات اون لاين” وستقدم إجراءات ونماذج معينة في الطلب كما أكد أن فحص هذه الطلبات سيتم بصورة سريعة وفي حال الموافقة ستختار المؤسسة حتى 70% من العاملين السعوديين بها والتي يتجاوز عدد عمالها السعوديين 5 عمال أما المؤسسات التي لا يتجاوز عدد عمالتها السعودية عن 5 أفراد سيتم اختيار 100% من عمالها.

كما صرح القويز أن كل المنشآت مشمولة بالقرار الملكي عدا المنشاَت التي لم تتأثر بالأزمة وشركات الاتصالات والمؤسسات المالية وشركات التأمين المرخصة من مؤسسة النقد وهيئة سوق المال.

كما أكد أنه في حالة استيفاء الشروط سيتم التواصل مباشرة مع العمال السعوديين برسائل نصية وسيقومون بالتقديم شخصيا من خلال موقع التأمينات الاجتماعية ” تأمينات أون لاين ” وسيتم الموافقة على طلبهم.

وسيتم صرف التعويضات يوم 1 من الشهر التالي للموظفين كما أكد أن المؤسسة سيتم إعفائها من دفع رسوم التقاعد والأخطار المهنية والتعطل عن العمل.

تعليقات

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذا القرار يشمل العماله الوافدة الذين هم أربعه عمال على المؤسسة وعدد الموظفين السعوديين واحد فقط
    جازاكم الله خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *