طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر بوابة أبشر 1441

طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر بوابة أبشر 1441

طريقه الاستعلام عن صلاحيه الإقامة من أبشر النظام الجديد هي ما سنتطر إليه بالتفاصيل، حيث يتطلب لتجديد صلاحية الإقامة التسجيل على أبشر للجوازات أو تسجيل الدخول في حالة وجود اسم مستخدم خاص بالأفراد في بوابة أبشر absher.sa.

يشار إلى غرامة انتهاء إقامة المقيمين في المملكة في المرة الأولي تبلغ 500 ريال سعودي ما يقارب 130 دولار أمريكي، وفي حال التكرار تضاعف قيمة الغرامة فتبلغ 1000 ريال سعودي ما قيمته 265 دولار أمريكي، وتبلغ في المرة الأخيرة وهي الثالثة يتم ترحيل المقيم إلى بلده الأصلي ويدفع غرامة تقدر ب 3000 ريال سعوديا ما يعادل بالدولار الأمريكي تقريبا 800 دولار أو بالحبس لمدة شهر ونصف أو بكلا العقوبتين في حالة عدم التجديد.

وفيما يلي الخطوات بالتفصيل لطريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر بوابة أبشر.

أولا: الدخول على بوابة أبشر من خلال رابط بوابة أبشر للأفراد وليس رابط أبشر للأعمال.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة
الاستعلام عن صلاحية الإقامة

ثانيا: نختار نقوم بتعبئة البيانات وهي اسم المستخدم أو رقم الهوية، ثم نقوم بتعبئة كلمة المرور، ثم نكتب الرمز المرئي المكون من أربع أرقام، حيث يراعي بان يكون لغة لوحة المفاتيح باللغة العربية، ثم نضغط على تسجيل الدخول، (وفي حالة لو لم يكن لدينا حساب نقوم بتسجيل مستخدم جديد من الخيارات التي تظهر بالصورة بالأسفل).

استعلام عن صلاحية الاقامة
استعلام عن صلاحية الاقامة

ثالثا : يتم إرسال رقم التأكيد إلى رقم الجوال الذي تم التسجيل به، حيث يطلب تعبئة الرقم في خانة رمز التحقق، وبعدها في حالة الرقم كان صحيحا يتم تسجيل الدخول، وفي حالة مواجهة أي مشكلة يمكن التواصل مع الدعم الفني لبوابة أبشر لحل المشكلة في أسرع وقت.

استعلام عن صلاحية اقامة
استعلام عن صلاحية اقامة

رابعا: نذهب إلى خيار الاستعلام عن صلاحية الإقامة حتى نتمكن من عرض موعد الإقامة وصلاحية الإقامة وتجديدها في حالة انتهاء صلاحية الإقامة.

رابط الاستعلام عن صلاحية اقامة
الاستعلام عن صلاحية اقامة

خامسا: بعد الدخول إلى قائمة خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة من بوابة ابشر، يسمح من خلال هذه الخدمة للمواطنين والمقيمين الاستعلام عن صلاحية الإقامة وتاريخ الانتهاء ومعرفة هل هي صالحة أم منتهية فتحتاج إلى تجديد.

حيث يتم تعبئة الحقول رقم الإقامة والرمز المرئي المكون من أربع أرقام بعد تعبئة البيانات بشكل سليم نضغط على عرض، وسيتم عرض سريان صلاحية الإقامة باللون الأحمر.

صور الاستعلام عن صلاحية الإقامة
صور الاستعلام عن صلاحية الإقامة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *