عاجل: أمر ملكي جديد من خادم الحرمين بخصوص رواتب السعوديين

عاجل: أمر ملكي جديد من خادم الحرمين بخصوص رواتب السعوديين

أمر ملكي جديد يصدره خادم الحرمين الشريفين اليوم بخصوص رواتب السعوديين العاملين في القطاع الخاص، فعلى غرار الأوضاع التي تشهدها المملكة العربية السعودية، أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز أوامر ملكية جديدة باستثناء المواطنين السعوديين ممن يعملون بالقطاع الخاص بمنشآته ومؤسساته ضمن المواد الثامنة، العاشرة والرابعة عشر ضمن نظام ساند “التأمين ضد التعطل عن العمل”.

أمر ملكي جديد من الملك سلمان

إذ يكون الحق لأصحاب العمل عوضاً عن إنهاء عقود العامل السعودي، تقدمه للتأمينات الاجتماعية بدلاً من ذلك وتقديم طلب مفاده صرف تعويض شهري لمن يعملون لديه بالنسبة البالغة 60% لاستحقاق الأجر كما هو مسجل في التأمينات الاجتماعية، وذلك لمدة 3 شهور، على أن يكون المبلغ لا يتجاوز 9 آلاف ريال شهرياً، لتصل القيمة الإجمالية بملغ تسعة مليارات ريال.

#بأمر_خادم_الحرمين
#القطاع_الخاص

وفي ضوء الأمر الملكي الصادر من خادم الحرمين حفظه الله ورعاه، تقدم بالشكر معالي وزير المالية، الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، مصرحاً إلى أن ما صدر من أمر ملكي جديد إنما يعكس اهتمام الملك سلمان بحماية أبناء الوطن وتقديم الدعم بكل صوره.

تعليقات

  • طيب لماذا لم تشمل المكرمه المؤذنين الي مكافئتهم 1400ريال فقط ولا يو جد لديهم عمل ويعولون اسر وهم غير مسجلين في الضمان الاجتماعي واعمارهم قد تجاوزت الخمسين سنه

  • رعاك الله ياخادم الحرمين .
    نحن مع القياده قلبا وقالبنا في العسر واليسر .
    مهما حاول المرجفون ومهما فعلوا لاختراق الصف لن يجدوا الا الخيبه والفضيحه التي تظهرهم على سوء عملهم .
    القياده التي تخاف الله وتهتم بمافرضه الله قبل كل شي لا تخاف الا من الله . ولا كامل الا وجه الله وحده لا شريك له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *