رسميا قصر ممارسة نشاط نقل الركاب بالتطبيقات الذكية على السعوديين

رسميا قصر ممارسة نشاط نقل الركاب بالتطبيقات الذكية على السعوديين

قامت المملكة العربية السعودية شأنها شأن باقي دول العالم باتخاذ قرارات احترازية ووقائية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد Covid-19، الذي قد أصاب العالم بأكمله في الشهور الماضية، وأهم هذه القرارات هو قرار حظر التجول في شوارع المملكة، وعدم خروج المواطنين من منازلهم إلا في حالات الضرورة القصوى، وقد اتخذت السعودية قرار منع التجول ابتداء من الساعة السابعة مساءا وحتى الساعة السادسة صباحا، وذلك ابتداءا من الموافق 23 مارس الماضي ولمدة 21 يوما، ولكن هناك بعض القطاعات تستثني من هذا القرار وهي.

القطاعات المستثناة من قرار منع التجول

  1. قطاع الأغذية: مثل السوبر ماركت والمحلات التجارية المختصة ببيع اللحوم والدواجن والخضروات والفاكهة.
  2. القطاع الصحي: مثل الصيدليات، والمستشفيات، ومعامل التحاليل، ومصانع الأجهزة الطبية.
  3. قطاع النقل والخدمات اللوجستية.
  4. قطاع الطاقة: كمحطات الوقود والكهرباء.
  5. قطاع الخدمات المالية: مثل الخدمات التأمينية.
  6. قطاع الاتصالات: مشغلي الإنترنت، وشبكات الاتصال.

حيث يسمح لهذه القطاعات التنقل أثناء فرض حظر التجول للمواطنين وعدم الخروج من منازلهم، عدا السيارات الأمنية، والعسكرية، والصحية، وسيارات الخدمات الرقابية.

قصر ممارسة نشاط نقل الركاب من خلال خدمة توجيه المركبات بالتطبيقات الذكية:

قرر المهندس أحمد بن سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأوقاف، قصر ممارسة نشاط نقل الركاب من خلال خدمة توجيه المركبات من خلال التطبيقات على الهواتف الذكية داخل المملكة العربية السعودية.

وأوضح سيادة الوزير أن القرار يهدف إلى خلق الكثير من فرص عمل للشباب السعوديين، ومساعدتهم في تحسين مستوى الدخل الخاص بهم، ومحاولة دعم الاقتصاد السعودي.

عقوبة عدم العمل بقرار استخدام التطبيقات الذكية في نقل الركاب:

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على أهمية العمل بهذا القرار، مشيرة إلى أنه سوف يتم فرض عقوبات على المنشآت المخالفة وفق جدول المخالفات، وتنفيذ العقوبات الصادرة بالقرار الوزاري الخاص بهذا الموضوع، رقم 178743 في 27 -9 1440هـ.

ويشمل القرار إمكانية استخدام التوصيل عن طريق التطبيقات الذكية خلال فترة حظر التجول، وذلك فقط لطلب المتطلبات الغذائية، والدوائية، وغيرها من السلع والخدمات الضرورية وتوصيلها للمواطنين داخل منازلهم.
ويأتي هذا في إطار الجهود المبذولة من قبل الدولة في إجراءات السلامة والأمان لصحة المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد -19، وتناشد الحكومة المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، والالتزام بمنازلهم وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوى حتى تستطيع المملكة الخروج من هذه الأزمة بأقل خسائر ممكنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *