عاجل: اعفاء الوافدين من المقابل المالي وتمديد التأشيرة حسب المديرية العامة للجوازات

عاجل: اعفاء الوافدين من المقابل المالي وتمديد التأشيرة حسب المديرية العامة للجوازات

أوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية آلية تنفيذ قرارها السابق بإعفاء الوافدين من المقابل المالي حتى نهاية يونيو 2020 م، في إطار جهود الحكومة السعودية المستمرة في التعامل مع آثار وعواقب وباء كورونا لاتخاذ التدابير التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين وتواجه الآثار المالية والاقتصادية.

اعفاء الوافدين من المقابل المالي

قالت جوازات السفر، عبر حسابها الرسمي على تويتر، إنه بالنسبة للمغتربين ذوي المهن التجارية “الذين انتهت مدة إقامتهم من 18 مارس إلى 30 يونيو 2020، سيتم إعفاؤهم من التعويض المالي، عن طريق تمديد فترة إقامتهم تلقائيًا لمدة 3 شهور مجاناً وبدون الحاجة لمراجعة مكاتب الجوازات.

وأضافت مديرية الجوازات أنه بالنسبة للمغتربين ذوي المهن التجارية الذين لم يتم استغلال تأشيراتهم خلال فترة تعليق الدخول والخروج مؤقتًا من وإلى المملكة ، فإن تأشيرات الخروج والعودة للمغتربين ذوي المهن التجارية التي لم يتم استغلالها سيتم تمديدها اعتبارًا من 25 فبراير حتى 20 مارس / آذار الحالي، لمدة 3 أشهر بدون رسوم، تلقائيًا من النظام دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب جوازات السفر.

وأشارت جوازات السفر إلى أنه بالنسبة لأصحاب الأعمال الذين أصدروا تأشيرات خروج نهائية لعمالهم وانتهت صلاحية إقامتهم انتهت بعد الانتهاء من التمديد التلقائي لفترة إقامة الوافدين لمدة 3 أشهر دون رسوم من المهن التجارية التي تنتهي إقامتهم. من 18 مارس إلى 30 يونيو 2020.

وأوضحت أنه يمكن لأصحاب الأعمال إلغاء تأشيرة الخروج النهائي إلكترونيًا من خلال المنصات (أبشر أعمال والمقيمين) لعملتهم ، دون مراجعة مقرات الجوازات.

في 23 مارس دعت المديرية العامة للجوازات جميع المقيمين داخل المملكة الذين لديهم تأشيرات خروج نهائية وتأشيرات خروج وعودة للشروع في الإلغاء بسرعة قبل انتهاء صلاحياتهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *