عاجل:مكة والمدينة حظر 24 ساعة وقرارات يجب الالتزام بها من قبل المقيمين والمغتربين

عاجل:مكة والمدينة حظر 24 ساعة وقرارات يجب الالتزام بها من قبل المقيمين والمغتربين

مكة والمدينة حظر  على مدار 24 ساعة، صرت وزارة الداخلية السعودي بأنه وفق التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كرونا في المملكة العربية السعودية، وتنفيذاً للتوصيات من الجهات المختصة برفع الدرجات القصوى من التدابير الأمنية و الإجراءات الوقائية بمدن مكة والمدينة المنورة فقد تقرر عدة قرارات وهي.

مكة والمدينة حظر 24 ساعة

منع التجول بشكل كامل على مدار 24 ساعة يومياً، مع عدم خروج المواطنين منها أو دخول مواطنين من مناطق أخرى في المملكة، وذلك من تاريخ اليوم وإلى إشعار آخر، يستثنى من ذلك القرار منسوبي القطاعات الحيوية في القطاعين العام والخاص والتي تطلب وظائفهم الاستمرار في العمل وذلك وفق الأمر الملكي رقم 45942.

القرار الثاني، يسمح للسكان في مدينتي مكة والمدينة الخروج من منازلهم في أضيق الحدود لشراء مستلزمات المنزل الضرورية، مثال الأدوية والمستلزمات الطبية  والتموين وذلك خلال الفترة من السادسة صباحًا وحتى الثالثة عصراً.

القرار الثالث، منع ممارسة العمل التجاري بأي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية، بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة يستثنى من ذلك الصيدليات ومحلات بيع المواد التموينية والخدمات البنكية ومحطات الوقود.

أكدت وزارة الداخلية على ضرورة استخدام تطبيقات الهاتف لشراء المواد الغذائية وغيرة من المستلزمات المنزلية والدوائية عن طريق خدمة الدليفري أو التوصيل للمنازل وأكدت على أن تلك الإجراءات هي للمصلحة العامة الصحية للمواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا، لذا أكدت على ضرورة الإبقاء في المنازل ويكون الخروج في أضيق الحدود للكبار وعدم تعريض الـأطفال للنزول و احتمالية انتقال العدوى إليهم.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *