تطبيق قرار منع التجول طوال اليوم بمكة والمدينة

تطبيق قرار منع التجول طوال اليوم بمكة والمدينة

قرار منع التجول ، أعلنت وزارة الداخلية اليوم الخميس الموافق الثاني من شهر أبريل 2020 قرار منع التجول في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة طوال اليوم واستمرار منع الدخول والخروج منهم وإليهم وحتى إشعار اَخر.

قرار منع التجول

يأتي ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد وتنفيذا لتوجيهات وزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

وجاءت خطوات تطبيق القرار كالتالي:

  • منع التجول في كافة مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة على مدار اليوم كاملا واستمرار منه الدخول والخروج منهم وإليهم باستثناء بعض الفئات مثل منسوبي القطاعات الحيوية في القطاع العام والخاص ويتطلب عملهم خلال فترة منع التجول بحسب ما ورد في الأمر الملكي.
  • السماح بخروج المواطنين في الأحياء للضرورة القصوى فقط مثل الرعاية الصحية والتموين ويكون ذلك داخل نطاق الحي السكني المقيمين فيه من الساعة السادسة صباحا وحتى الثالثة عصرا  وأيضا يسمح باستخدام بعض الخدمات البنكية وأجهزة الصراف الألي وفق الأليات المحددة على أن يكون الخروج للكبار فقط حرصا علة سلامة الأطفال.
  • منع أي محلات تجارية من العمل باستثناء الصيدليات ومحلات السلع التموينية والخدمات البنكية ومحطات الوقود.
  • حصر التنقل داخل الأحياء على شخص واحد إلى جانب سائق السيارة لتقليل المخالطة قدر الإمكان.

كما طالبت وزارة الداخلية من المواطنين استخدام خدمات التوصيل السريعة من الهواتف الذكية لشراء بعض المستلزمات المنزلية دون الحاجة للخروج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *