باحثة بكلية علوم جامعة الإسكندرية تفجر مفاجأة عن علاج مصري ل كورونا

باحثة بكلية علوم جامعة الإسكندرية تفجر مفاجأة عن علاج مصري ل كورونا

أعلنت الدكتورة نهى الحبشي، المدرس بقسم الكيمياء الحيوية بكلية العلوم جامعة الإسكندرية، أنه تم إكتشاف علاج لفيروس كورونا المستجد، برئاسة الدكتورة مروة محمد أبو سريع، وهي أستاذ مساعد بمدينة الأبحاث العلمية بمدينة برج العرب، والأستاذ سالم الفقي.

حيث التقت الدكتورة نهى الحبشي  بوزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، وأوضحت له تفاصيل هذا العلاج، وأنه يحتوي على بروتين مادة من طعام يتناوله الإنسان، ولكن لم يتم ذكر إسم  تلك المادة.

وقالت الدكتورة نهى الحبشي، أن هذا العلاج تم استخدامه منذ 2016، للتجربة في علاج فيروس c وفيروس B والايدز، واتضح أن البروتين نجح بشكل كبير في حماية الخلايا التي تهاجمها الفيروس، وأيضا تم تجريبه على أكثر من نوع من أنواع السرطانات، وتبين أنه يعالج الضغط المرتفع وتصلب الشرايين.

وقالت أنه مع بداية ظهور وباء كورونا، استخدم العالم مضادات حيوية ومضادات للفيروسات، خاصة لفيروسc والايدز، ولذلك قمنا بالعديد من الدراسات العلمية والنظرية، لنثبت أن هذا العلاج يمكن أن يكون فعال لمعالجة فيروس كورونا، حيث يقوم بمنعه من نسخ نفسه بالخلية، واتضح أنه فعال بشكل كبير لعلاج الفيروس، ويمنعه من الوصول إلى الرئة أو أي خلايا أكثر.

وأعلنت الدكتورة نهى الحبشي، أن العلاج موجود الآن بالمركز القومي للبحوث ليتم تجربته، وخلال فترة قليلة ستظهر النتائج، ونتمنى أن يتم اعتماده بشكل رسمي، للتغلب على الأزمة في مصر وكل دول العالم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *