أسباب تأجيل النقل الخارجي للمعلمون والمعلمات و نتائج حركة النقل الخارجي

أسباب تأجيل النقل الخارجي للمعلمون والمعلمات و نتائج حركة النقل الخارجي

على الرغم من انتظار المعلمون والمعلمات نتائج حركة النقل الخارجي لمدة طويلة جدا استمرت أكثر من عام إلا أنهم توقعوا تأجيل الإعلان ولم يبدوا أي رد فعل عندما أصدرت وزارة التعليم قرار بتأجيل الأسماء المقرر إعلانها يوم الخميس 9/8/1441 ه حتى إعلان اَخر.

نتائج حركة النقل الخارجي

كما وضح المهتمون بالشأن التعليمي تفهمهم لهذا القرار حيث وضحت وزارة التعليم كل الأسباب التي أدت إلى هذا التأجيل.

ومن أهم هذه الأسباب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وانتشار فيروس كورونا المستجد Covid19 إلى جانب عدم التنسيق مع وزارة المالية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وأيضا مركز تحقيق كفاءة الإنفاق للمتطلبات الحتمية لخطط وبرامج التوظيف للعام الدراسي القادم.

وقد لوحظ ارتفاع الوعي لدى شريحة المعلمين والمعلمات نظرا للظروف الحالية فلم يبد أي منهم رد فعل سلبي أو تذمر بل تقبل الجميع القرار كما أعلنوا تضامنهم مع الوزارة وطلبوا من الوزارة أن تشمل عدد أكبر أثناء فترة التأجيل.

كما صرحت لطيفة الدليهان أن قرار التأجيل نظرا لظروف انتشار فيروس كورونا هو قرار صائب ويصب في مصلحة المعلمين والمعلمات وبه خير كثير لهم لأن الظروف الحالية تضعف من حركة النقل كثيرا.

كتب عماد الشريف أن هذه الظروف تحتم علينا الوقوف جنبا إلى جنب ومواجهة الفيروس للوصول إلى مكان اَمن ودعا لزملائه بالخيرفي الحركة القادمة.

وغيرهم كثير قاموا بشكر الوزارة على مجهوداتها وإعلان تأييدهم للقرار اَملين أن تصل الدولة إلى بر الأمان قريبا بإذن الله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *