طريقة تحميص وتمليح اللب السوري في البيت لقضاء سهرة منزلية ممتعة وصحية

طريقة تحميص وتمليح اللب السوري في البيت لقضاء سهرة منزلية ممتعة وصحية

يُعتبر اللب بأنواعه المختلفة بأنه من أكثر المسليات التي يعشقها جميع الأشخاص سواء كانوا كبارًا أو صغارًا ، ونظرًا إلى أن الأجازات وأوقات العطلات تمتلئ بجزء كبير من أوقات الفراغ التي يفضل العديد من الأشخاص شغلها بالمسليات المختلفة ، فقد حرصنا على أن نوفر لكم اليوم طريقة تحميص وتمليح اللب السوري في البيت بطريقة سهلة وسريعة وصحية في الوقت ذاته .

طريقة تحميص وتمليح اللب السوري في البيت

اللب السوري هو نفسه لب بذور نبات تباع الشمس ، وهو من أهم أنواع المسليات التي يحبها الكثير من الأشخاص إلى جانب أنه يُمد الجسم بعدد كبير جدًا من الفوائد الصحية الهامة ، ويُمكن تحميص بذور نبات تباع الشمس في البيت عبر الطريقة التالية:

  • يتم أولًا إحضار كمية مناسبة من بذور دوار الشمس وتُترك في الشمس حتى تجف تمامًا ، ويمكنك بدلًا من ذلك أن تقومي بشراء البذور مجففة وجاهزة من المتجر.
  • ويلي ذلك وضع وعاء مناسب أو مقلاة على الموقد ويُضاف إليها بذور اللب ويبدأ التقليب المستمر حتى تجف البذور بشكل أكبر ، على أن تكون درجة الحرارة مرتفعة في البداية ، ثم يتم خفضها تدريجيًا حتى لا تحترق البذور.
  • يتم إضافة ملح مُذاب في المياه إلى البذور أو إضافة الملح مباشرةً مع التقليب جيدًا جدًا ، والاستمرار في التقليب إلى أن يتحول لون الملح إلى اللون البني وتتخذ الحبوب لونًا أغمق قليلًا ، وحتى تتصاعد رائحة التحميص الرائعة والمميزة.
  • وعند إضافة الماء المملح ؛ يتم التقليب على نار متوسطة درجة الحرارة حتى يتبخر الماء تمامًا ويُترك اللب على النار مع استمرار التقليب حتى يتحمص أيضًا.

فوائد اللب السوري

اللب السوري عُرف على أنه أداة للتسلية فقط ، ولكن هل تعلم أن تناول 100 جرام تقريبًا من هذه البذور يوميًا يحمل لك عدد هائل من الفوائد الصحية أيضًا ، مثل :

  • يُساعد على ضبط نسبة الكولستيرول الكلي في الدم ، وبالتالي ؛ يقي من أمراض القلب والشرايين .
  • يُساعد على الوقاية من تسوس الأسنان ، ويحتوي على على قدر عالي من فيتامين أ وبالتالي ؛ يُساعد أيضًا على تعزيز قوة النظر وصحة البشرة.
  • يحتوي على نسبة جيدة من فيتامين هـ الذي يُعتبر مضاد أكسدة قوي وفعال لوقاية الجسم من العديد من الأمراض مثل السرطان.
  • تناول اللب السوري غير المحمص قد يُساعد على تخفيف آلام المفاصل.
  • ويُعتبر علاج جيد لضبط مستوى ضغط الدم ، ولا يجب الإكثار من تناوله إلا بعد الرجوع للطبيب في حالة الأمراض المزمنة.
  • من المفاهيم الشائعة والخاطئة أن اللب السوري يؤدي إلى الإصابة بالديدان المعوية ؛ في حين أنه يُساعد على طرد هذه الديدان والطفيليات من الجسم وليس العكس .

وحتى تكتمل سهرتك المنزلية السعيدة ؛ يُمكنك التعرف أيضًا على طريقة تحضير مشروب الكاكاو بالرغوة مثل الكافيهات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *