المؤسسة العامة للتقاعد تتيح خدمة الاطلاع على المعاش ويوضح البيانات المطلوبة لحساب المعاش التقاعدي

المؤسسة العامة للتقاعد تتيح خدمة الاطلاع على المعاش ويوضح البيانات المطلوبة لحساب المعاش التقاعدي

أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد – بالنسبة للمستفيد والمتقاعد – إمكانية معرفة تفاصيل المعاشات وتفاصيل الخصم من خلال خدمة البيانات المالية من خلال موقع المؤسسة على الإنترنت.

وقالت المؤسسة العامة للتقاعد عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ، إن البيانات المالية للمعاشات وتفاصيل الاستقطاعات يمكن الاطلاع عليها بخطوات مباشرة وذاتية السرعة من خلال خدمات التقاعد الإلكترونية.

تتيح خدمة “البيانات المالية” للمؤسسة العامة للتقاعد عرض البيانات المالية التي تم إجراؤها على حساب التقاعد، وكذلك الحصول على كشف حساب مفصل للتحويلات السريعة، ورقم الحساب، ومبلغ التحويل، وتاريخ التحويل المبالغ المالية للحساب المصرفي.

تفاصيل استخدام “البيانات المالية” من المؤسسة العامة للتقاعد

تعرض خدمة المعلومات المالية الاسم ورقم الهوية ورقم الحساب المصرفي الدولي ومبلغ آخر راتب ومبلغ المعاش وتاريخ الإيداع ومعلومات مع تفاصيل الخصومات وأسبابها، وفقًا للهيئة العامة للمعاشات التقاعدية عبر موقع الكتروني.

يمكن استخدام خدمة البيانات المالية عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني للوكالة العامة للمعاشات التقاعدية..

ثم النقر على رمز “تسجيل الدخول”

ثم اختيار تسجيل الدخول للأفراد

ثم اختيار “البيانات المالية” من القائمة الموجودة على يمين الشاشة

ثم تحديد “البيانات المالية” أو “كشف الحساب”

ثم حدد تاريخ بدء الكشف وتاريخ انتهائه، ثم انقر فوق الزر “عرض”.

أعلنت الهيئة العامة للمعاشات التقاعدية أن موعد إيداع المعاشات وتكلفة المعيشة لشهر مارس سيتم عرضه اليوم الأربعاء 25 مارس بدلاً من 27 مارس 2020، والذي يصادف يوم الجمعة.

البيانات المطلوبة لحساب المعاش التقاعدي

تتضمن البيانات المطلوبة لحساب المعاش التقاعدي – وفقا للمؤسسة العامة للتقاعد – (سبب ترك الخدمة.. في سن التقاعد.. أو الوفاة.. أو العجز الكلي بسبب العمل.. أو الوفاة أو العجز الكلي بسبب غير سبب عمل.. إنهاء الخدمة لأسباب تأديبية.. إنهاء الخدمة لأسباب غير تأديبية).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *