مفاجأة بخصوص شهادات المطابقة المسجلة في منصة سابر وخطوات تسجيل شهادة مطابقة الإرسالية

مفاجأة بخصوص شهادات المطابقة المسجلة في منصة سابر وخطوات تسجيل شهادة مطابقة الإرسالية

أصدرت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة اليوم السبت قرارًا بتمديد مدة صلاحية جميع شهادات المطابقة المسجلة علي منصة سابر الإلكترونية. وأوضحت هيئة المواصفات في بيان لها أن قرار تمديد فترة الصلاحية يسري علي جميع شهادات المطابقة، والتي كان من المقرر أن تنتهي صلاحيتها في شهر مارس أو أبريل أو مايو من العام الحالي 2020 حيث سيتم تمديد مدة صلاحيتها لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء صلاحية.

تمديد شهادات المطابقة المسجلة في سابر Saber

"<yoastmark

وكانت الهيئة قد نشرت اليوم قرار تمديد مدة صلاحية الشهادات عبر حسابها الرسمي علي تويتر، كما أعلنت عن قبولها لتقارير اختبارات السلع التي تصدرها المختبرات المعتمدة في بلد التصدير إلي ثلاث سنوات سابقة دون الحاجة إلى القيام اختبارات جديدة، وأضافت الهيئة أن هذه القرارات الاستثنائية تأتي تقديرًا لظروف التجار والمستوردين هذه الفترة وللمساعدة في دخول المنتجات إلي السوق السعودي بشكل سريع.

خطوات تسجيل شهادات مطابقة الإرسالية في منصة سابر الإلكترونية

يمكن تسجيل شهادة مطابقة الإرسالية في منصة سابر الإلكترونية عبر الخطوات الآتية:

  1. يقوم مفوض المنشأة بتسجيل الدخول علي منصة سابر الإلكترونية.
  2. فتح قائمة الخدمات الإلكترونية.
  3. الضغط علي خيار “تقديم طلب تسجيل شهادة مطابقة إرسالية جديد”.
  4. اختيار المنتجات المطلوبة.
  5. إضافة بيانات الفاتورة (تاريخ الفاتورة، رقم الفاتورة، قيمة إجمالي الفاتورة، العملة المُتعامل بها، اسم المورد وعنوانه).
  6. إنهاء البيانات الخاصة بالمنتجات، واختيار الفاتورة لكل منتج من الفواتير المُضافة ثم تحديد كمية وقيمة المنتج بالفاتورة.
  7. اختيار دولة الشحن.
  8. الموافقة علي التعهد والضغط علي إرسال الطلب.

وتعد شهادة مطابقة الإرسالية التي تقوم هيئة المواصفات السعودية بإصدارها ضرورية ومهمة؛ لإنها تأكيد علي مطابقة كمية المنتج المُعد سواء (للتصدير أو للاستيراد) للمواصفات القياسية ذات العلاقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *