عزل إمارة المدينة المنورة ومنع الدخول والخروج منها على مدار 24ساعه يومياً

عزل إمارة المدينة المنورة ومنع الدخول والخروج منها على مدار 24ساعه يومياً

عزل إمارة المدينة المنورة ومنع الدخول والخروج من 6 أحياء على مدار اليوم وذلك تطبيقا للإجراءات التى تتخذها  المملكة في خلال الأيام القلية السابقة  ,وباستمرار تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا covid 19 فقد شددت المملكة العربية السعودية إجراءاتها  لوقف انتشار الوباء وتقليل نسبه أعداد الإصابات حيث بلغ عدد المصابين في المملكة نحو 13 ألف مصاباً كما سجلت أول حاله وفاه لمقيم من اصل أفغاني.

وكان من ضمن الجراءات الوقائية  التي قد قررها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بعد منع السفر والطيران ووقف الحج والعمرة والاكتفاء بالأذان فقط كما شاهدنا من خلال شبكات التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة إلا أن  إمارة المدينة المنورة أعلنت في بيان لها امس عن عزل بعض الأحياء  وحظر التجول فيها على مدار ال24ساعه ولمده أسبوعين كاملين .

كما وضح  البيان انه سيتم  هذا الإجراء من 6:00 صباح يوم السبت لمنع  انتشار عدد المصابين بفيروس كورونا covid 19.

يشمل قرار العزل التام  الأحياء التالية :

  • حي بنى ظفر .
  • حي قربان.
  • الجمعة.
  • جزء من الإسكان .
  • وبنى خدره.

ووضح البيان انه يجب على الجميع الالتزام  بهذه القرارات  وانه يمكن لسكان الأحياء المشار أليها الخروج للاحتياجات الضرورية جدا والعاجلة مثل شاء متطلباتهم الأساسية من مأكل وشراب والرعاية الصحية داخل نطاق منطقه الحظر فقط من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة الثالثة ظهرا .

وهناك الآن بعض الإجراءات التي تقوم بها الإدارة الهندسية في المملكة (بمحافظه ينبع )والتي تقوم بتجهيز الطابق الثالث بالكامل في المركز الطبي  وإعداد الغرف وتجهيزها للعزل وفصل هذا الطابق تماما عن المركز الطبي في محافظه (ينبع) وتوفير أيضاً طاقم أطباء وطاقم من التمريض وأجهره للتنفس ومصاعد  خاصه فقط لهذا الطابق الذي سيتم فيه العزل.

كما أكدت محافظه ينبع بالمملكة أنها اتخذت كل الإجراءات اللازمة  للحفاظ على صحه الإنسان سواء كان مواطنا أو مقيم وأكدت أنه لابد على المواطنين جميعا  تنفيذ قرارات الحظر خوفا على صحتهم وعلى الصالح العام.

وفى محافظه العلا بالمملكة تم التعاون بين مدير المجمع الطبي مع مدير التعليم بالمحافظة بوضع المرافق التعليمية  تحت تصرف مستشفى الأمير عبد المحسن وتوفير كافه المساعدات  لمواجهه هذه الأزمة ومنع انتشار الفيروس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *