رابط تسجيل العمالة الغير منتظمة عبر موقع وزارة القوى العاملة “منحة 500 جنيه” الدفعة الثانية

رابط تسجيل العمالة الغير منتظمة عبر موقع وزارة القوى العاملة “منحة 500 جنيه” الدفعة الثانية

رابط تسجيل العمالة الغير منتظمة عبر موقع وزارة القوى العاملة، حيث أعلنت وزارة القرى العاملة عن منحة قدرها 500 جنيه، تصرف للعمالة الغير منتظمة، وهي الفئة الأكثر ضررًا في الفترة الحالية التي تمر بها البلاد نتيجة لانتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) المستجد.

ففي ظل هذه الظروف الحالية، قامت الدولة ببذل جهودها لمنع انتشار الفيروس، وفرض حظر التجوال، وغلق العديد من الفنادق والمطاعم والكفيهات والمقاهي للحد من انتشار الفيروس، من أجل حماية المواطنين، مما أدي إلي تعطيل فئة العمالة الغير منتظمة، فقررت الدولة أن توفر لهم معاش شهري ومنحهم 500 جنيه، لتساعدهم على التكفل بأسرهم وما يلزمهم  للتعايش، والالتزام بالمنزل والتقليل من فرص الإصابة بالفيروس، خلال هذه الفترة حتي يزول الوباء.

رابط تسجيل العمالة الغير منتظمة 

أعلنت وزارة القوى العاملة عن رغبتها في حماية ورعاية العمالة المؤقتة من المواطنين، وأعلنت أنها قد وفرت رابط رسمي خاص بوزارة القوى العاملة، تلزم هؤلاء العاملين بالعمالة الغير منتظمة، علي تسجيل البيانات إلكترونيًا من خلاله.

ملحوظة هامة

وقد أشارت الوزارة بأنه لن يتم الالتفات نهائًيا إلي أي طلب أو مستند يقوم المواطن بكتابته باليد، فمن الضروري تسجيل العمالة الغير منتظمة إلكترونيًا عبر موقع الوزارة، وذلك ايضًا من أجل الحد من التجمعات، والوقاية من انتشار فيروس كورونا.

خطوات تسجيل العمالة الغير منتظمة 2020

أولا الدخول عبر موقع وزارة القوي العاملة من هنا.

ثانيًا قوم باختيار تسجيل العمالة الغير منتظمة.

ثالثًا قوم بالضغط علي كلمة التسجيل.

رابعًا املأ الاستمارة بالبيانات المطلوبة.

خامسًا اضغط علي زر الإرسال.

ومن المقرر أن تقوم الوزارة بصرف جميع المنح للعمالة الغير منتظمة خلال نهاية الأسبوع الجاري، أول إبريل القادم، ومازال التقديم مستمر حتى الآن.

كما أوضحت القوى العاملة عدة شروط يجب أن تنطبق على من يقوم بالتسجيل عبر رابط موقع الوزارة http://www.manpower.gov.eg/ ، على أن يكون من العمالة المؤقتة والغير منتظمة والتي تكسب قوت يومها يوم بيوم، كما أوضح الجهاز المركزي للإحصاء عدد العمالة الغير منتظمة حوالي 2 مليون و 65 ألف، ممن يقومون بأعمال مختلفة منها أعمال البناء مثل الهدم، والصيد والزراعة، وأصحاب الحرف مثل النجارة.

كانت الوزارة (وزارة القوي العاملة) قد أشارت إلي نفي الأخبار التي تم نشرها مؤخر بشأن الدفعة علي مواقع التواصل الاجتماعي، علي رابط آخر للتسجيل في المرحلة الثانية للعمالة الغير منتظة، وأنه لا يوجد أي رابط آخر تابع للوزارة، وأضافت الوزارة بالتنبية علي المواطنين بعدم التسجيل في الرابط المزيف الآخر الغير تابع للوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *