التسجيل في منصة درسك Darsak.gov.jo لكافة المراحل الدراسية

التسجيل في منصة درسك Darsak.gov.jo لكافة المراحل الدراسية

منصة درسك ، بعد إصدار وزارة التربية والتعليم بالمملكة الأردنية الهاشمية قرارها بشأن تعليق الدراسة لجميع المراحل الدراسية وذلك كإجراء احترازي ووقائي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد Covid19 قامت الوزارة بتفعيل التعليم عن بعد أو التعليم الإلكتروني عن بعد حتى يتم استكمال شرح ودراسة ما تبقى من المناهج الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني وذلك لجميع المراحل الدراسية دون استثناء.

منصة درسك

أكد السيد وزير التربية والتعليم الأردني تيسير النعيمي أنه تم رفع جميع دروس المناهج الدراسية لكافة المراحل بشرحها والتي تم إقرارها من قبل وزارة التربية والتعليم كما تم إطلاق قنوات تعليمية لتقديم شرح الدروس كاملا مثل قناة درسك جو .

كما شدد المسؤولين بالوزارة والقطاع التعليمي على ضرورة تفاعل الطلبة والطالبات مع مع منصة درسك وطرح جميع الأسئلة التي يواجهونها وسيتم الرد عليها من قبل معلمين كل مادة وذلك حتى يتحقق هدف التعليم عن بعد بنجاح.

وفي سياق اَخر أقرت الدولة بأن تعليق الدراسة قد يمتد أكثر من أسبوعين كما أصدرت قرار بحظر التجول وفرض حالة الطوارىء وانتشر الجيش الأردني في الشوارع وتأتي كل هذه القرارات الصارمة ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره حيث سجلت المملكة عدد من الحالات المصابة والتي تحمل الفيروس.

لذلك عملت الوزارة على توفير منصات وقنوات تعليمية يتم من خلالها شرح الدروس التي أقرتها الوزارة في المناهج الدراسية لكل المراحل فيقوم كل طالب باختيار الطريقة التي تناسبه ليستكمل دراسته بالمنزل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *