هانتا فيروس Hantavirus الفيروس القاتل و تسجيل أول حالة وفاة صينية

هانتا فيروس Hantavirus الفيروس القاتل و تسجيل أول حالة وفاة صينية

هانتا فيروس Hantavirus الفيروس القاتل هو أحد أهم المواضيع التي تشغل بال فئات كبيرة من المجتمعات المختلفة في الوقت الحالي وخاصة بعد انتشار خبر وفاة أول شخص صيني بسبب الفيروس عبر مواقع التواصل الاجتماعي و المواقع الإلكترونية المختلفة و ذلك في ظل الأحداث الجارية حول العالم و التي تسبب فيها فيروس كرونا Covid -19 الذي يهدد العالم بأكمله و الذي من شأنه تتخذ كافة الدول و الحكومات إجراءات وقائية من أجل الحد من انتشار عدوي فيروس كرونا و لكن تم الإعلان عن أن هانتا فيروس Hantavirus القاتل هو فيروس غير معدي و قد تمت الإشارة إلي أنه فيروس قديم و ليس جديد يصيب الإنسان عند ملامسته لفضلات الفئران و لا ينتقل بين البشر (غير معدي) و سيتم تناول كافة التفاصيل الخاصة بفيروس Hantavirus خلال هذا المقال.

تسجيل أول حالة وفاة بسبب هانتا فيروس Hantavirus الفيروس القاتل

انتشر في وقت لاحق عبر مواقع التواصل الاجتماعي و دون الإعلان من أي جهة رسمية خبر عن وفاة شخص صيني الجنسية بسبب فيروس هانتا Hantavirus الأمر الذي جعل العالم كله متخوفا من اندلاع وباء جديد ناتج من هذا الفيروس و لكن سرعان ما تم الإعلان عن أن الفيروس غير معدي و أنه لا داعي للقلق و لكنه يصيب فقط الإنسان الذي لامس فضلات الفئران.

ما هو هانتا فيروس Hantavirus

هو أحد الفيروسات التي تصيب الإنسان نتيجة لملامسته فضلات القوارض مثل الفئران حسبما أعلنت مراكز مكافحة الأمراض و الوقاية منها CDC و الذي أعلن أنه لا داعي للقلق من الفيروس لأنه ليس من الفيروسات الجديدة غير أنه ليس معدي و لا ينتقل بين البشر و يصيب دول جنوب شرق أسيا و لا داعي للذعر أو الخوف.

أعراض فيروس هانتا Hantavirus

  • الإعياء الشديد.
  • درجة الحرارة العالية.
  • الصداع الشديد.
  • كحة و ضيق شديد في التنفس.
  • القشعريرة.
  • الدوخة.
  • آلام شديدة بالعضلات.
  • في حالة التأخر يصيب المريض بانخفاض في ضغط الدم و الفشل الكلوي.

و قد تم توضيح أنه للوقاية من فيروس هانتا Hantavirus الابتعاد التام عن القوارض مثل الفئران. وبعد انتشار الأخبار عن الفيروس الجديد عبر مواقع التواصل الاجتماعية فقد كان لزاما علينا توضيح كافة التفاصيل الخاصة بهذا الفيروس الجديد و أنه لا داعي للقلق و الذعر أو الخوف من هذا الفيروس بإذن الله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *