المملكة العربية السعودية تسجل ارتفاعاً ملحوظاً بمصابين الكورونا ولا وفيات

المملكة العربية السعودية تسجل ارتفاعاً ملحوظاً بمصابين الكورونا ولا وفيات

رغم كل التشديدات والإجراءات الوقائية التي اتخذتها المملكة العربية السعودية منذ بدء انتشار فيروس كورونا، ومنعها للتجمعات وتوقيف تأشيرات العمرة، إلا أن الإصابات تتزايد ولو بوتيرة خفيفة، فقد أعلن الدكتور محمد العبدالعالي، الناطق الرسمي في وزارة الصحة في المملكة، عن 51 إصابة جديدة مكتشفة في المملكة حيث كانت نتيجة الفحوصات إيجابية، وبذلك يكون عدد إجمالي الحالات هو 562 حالة حتى 23 من الشهر الجاري.

خلال مؤتمره الصحفي الذي أقامه، أعلن أن 26 حالة من أصل 51 من المصابين الجدد هم من خارج المملكة العربية السعودية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحجرهم تماما، و25 حالة من المصابين هم ممن اختلطوا معهم في المجتمع.

لكن الأخبار السارة التي أوضحها الدكتور العبدالعالي أن عدد الذين تشافوا من هذا الفيروس في المملكة بلغ 19 حالة، الحالات المتبقية هي تحت السيطرة الطبية، ولم تسجّل أي حالة وفاة أي أحد من المصابين بهذا الفيروس.

لعلّ ارتفاع نسبة المصابين في المملكة هي من أهم العوامل والأسباب التي دفعت خادم الحرمين الشريفين بمنع التجول مساء في المملكة ابتداءً من مساء الاثنين 23 مارس 2020 لضبط الأحوال ومنع انتشار الفيروس قدر المستطاع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *