“ساما” في المملكة العربية السعودية: تأجيل تسديد دفعات الشركات الصغيرة والمتوسطة لمدة 6 أشهر

“ساما” في المملكة العربية السعودية: تأجيل تسديد دفعات الشركات الصغيرة والمتوسطة لمدة 6 أشهر

أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) قراراً جاء في تفاصيله نيتها في  تأجيل الدفعات، شرط  إيداع مبلغ  30 مليار ريال لصالح جهات التمويل، في المقابل يتم تأجيل سداد التزامات مؤسسات وشركات المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة لمدة تصل إلى 6 أشهر ابتداءا من 14 مارس 2020.

ونشرت “ساما”، تويت لها عبر «تويتر»، أن الجهات المستفيدة هي جميع الشركات متناهية الصغر، والصغيرة، والمتوسطة، وشركات التمويل التي تخضع  لإشراف مؤسسة النقد.

أما الفترة التي يتم فيها تأجيل السداد  هي من 14 مارس الجاري حتى ديسمبر 2020 وتشمل جميع الأقساط المستحقة (متضمنة الأرباح المستحقة) . من ضمنها جهات التمويل،أي المصارف و البنوك، وشركات التمويل الخاضعة لإشراف مؤسسة النقد العربي السعودي.

تصل قيمة برنامج تأجيل الدفعات من “ساما” إلى ما يقدّر ب 30 مليار ريال، ويهدف إلى تخفيف الأثر الناتج عن تدني  التدفقات النقدية التي قد تواجهها  هذه المنشآت المتناهية الصغر، الصغيرة، والمتوسطة، من خلال تأجيل تسديد التزامات الجهات المعنية لمدة 6 أشهر، وهذا المبلغ سيتم توجيهه واستخدامه  لصالح الجهات التمويلية لتغطية تكلفة التمويل ودعم المنشآت والمؤسسات المعنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *