دعم من بنك التنمية الاجتماعية لتخطي أزمة فيروس كورونا 12 مليار ريال

دعم من بنك التنمية الاجتماعية لتخطي أزمة فيروس كورونا 12 مليار ريال

أعلن بنك التنمية الاجتماعية – بالتعاون مع صندوق التنمية الوطنية – تقديم الدعم لأصحاب المشروعات الصغيرة والناشئة والأولوية والقطاعات الواعدة، بالإضافة إلى تقديم الدعم للأسر ذات الدخل المنخفض بمبالغ 12 مليار ريال سعودي، للتخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية التي يسببها فيروس كورونا على أفراد الشركات وتمكينهم من مواجهة الوقت الصعب ومواصلة ممارسة الأنشطة التجارية، يدعم البرنامج خمسة مسارات ويعمل على زيادة الدعم للمحفظة المالية لذوي الدخل المنخفض بواقع أربعة مليارات ريال لتمويل مائة ألف أسرة خلال العام 2020 م.

بنك التنمية الاجتماعية

وأوضح م. أحمد الراجحي أن البرامج التي أطلقها البنك بالتعاون مع الصناديق الحكومية لدعم اقتصاد الدولة والمساهمة في التغلب على الأزمات، وشكر كل من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان للدعم الذي يقدمونه للشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة بهدف إزالة المعوقات ومواصلة العمل الرائد لتنمية المجتمع والاقتصاد.

  1. ولدعم حافظة التمويل باقي 4 مليارات ريال لذوي الدخل المحدود.
  2. تقديم الدعم للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بقيمة 2 مليار ريال.
  3. تمكين 6000 رجل أعمال مفوضين بالدعم المالي لبدء مشاريعهم التنموية.
  4. محفظة 2 مليار ريال للقطاع الطبي الجديد لزيادة الطاقة التشغيلية وتقديم الخدمات
  5. يشمل الدعم المقدم للمرافق الطبية 50،000 مؤسسة صغيرة في مناطق مختلفة من المملكة.

مع التركيز على تمديد فترة السماح لجميع المشاريع التي تم تمويلها خلال 2019 و 2020 لمدة ستة أشهر إضافية، فإن قيمة الأقساط المؤجلة هي 2 مليار ريال سعودي.

تحذير هام

وعلى صعيد آخر – فيما له علاقة بالحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة – حذرت هيئة الغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية المستخدمين من استخدام جل مطهر اليد “Alpha Hand” والذي يتم إنتاجه من خلال مصنع الكيماويات الحديث.. وجاء التحذير لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكحول الميثيلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *