وزير التربية والتعليم يوضح كيف سيؤدي الصف الأول والثاني الثانوي امتحانات نهاية العام

وزير التربية والتعليم يوضح كيف سيؤدي الصف الأول والثاني الثانوي امتحانات نهاية العام

بعد قرار السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بتعليق الدراسة لجميع الطلاب قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم و التعليم الفني بتفعيل التعليم عن بعد بعدما أوضح الجهود التي بذلتها الوزارة لتعزيز هذا التطبيق الذي استثمر فيه طوال السنوات الماضية وجاء وقت الاعتماد علية وذلك لحماية أبناءنا و الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة جهزت مكتبة إلكترونية للطلاب تساعدهم على المذاكرة والتي تضم المناهج الدراسية الكاملة لكل الصفوف ابتداءا من رياض الأطفال وحتى صفوف الثانوي متاحة للطلبة والطالبات وأولياء الأمور و المعلمين من خلال موقع بنك المعرفة كل هذا إلي جانب بنك المعرفة المصري EKB .

يتضمن هذا الموقع اكثر من 80 قاموس ومعجم للاستخدام وكتب موسوعة الفراشة كما يوجد محتوى رقميا هائلا لكل مراحل التعليم و ملفات الوسائط المتعددة التي تحتوي على فيديوهات شرح الدروس .

كما وفرت الوزارة بديلا عن المواقع الإلكترونية وهو القنوات التعليمية والتي ستبث شرحا لدروس جميع المراحل الدراسية وأيضا تم توفير منصة إلكترونية للتواصل بين الطلبة والمعلمين للإجابة عن إي استفسارات تخص المناهج الدراسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *