إلغاء امتحانات الترم التاني لسنوات النقل وامتحانات الثانوية العامة في موعدها

إلغاء امتحانات الترم التاني لسنوات النقل وامتحانات الثانوية العامة في موعدها

ذكر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية  أن الدولة تسعى طوال الوقت إلى الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب خصوصًا بعدما انتشر وباء كورونا  ، ومن هذا المنطلق ؛ تقرر إلغاء امتحانات الترم التاني 2020 والاكتفاء بإعداد بحث لكل مادة فقط نظرًا إلى حرص الدولة على الحد من انتشار الوباء.

إلغاء امتحانات الترم التاني في مصر

جاءت تفاصيل قرار إلغاء امتحانات الترم الثاني من العام الدراسي 2019 – 2020م على النحو التالي:

  • مرحلة التعليم الخاصة بالروضة ورياض الأطفال (كجي 1، كجي2) إلى  جانب الصف الأول والثاني بالمرحلة الابتدائية ، لن يكون لهم امتحانات أو بحث تخرج ؛ وإنما سوف يتم الاكتفاء بتوفير المادة العلمية لهم على المنصة الإلكترونية التعليمية.
  • السنوات الدراسية من الصف الثالث بالمرحلة الابتدائية وحتى الصف الثاني الإعدادي ؛ سوف يتم إلغاء الامتحانات ؛ وسوف يتم الاكتفاء بعمل بحث تخرج في كل مادة دراسية وتقديمه خلال فترة زمنية أقصاها شهرين بداية من اليوم ، وقد أشارت الوزارة إلى أن المنصة الإلكترونية متاحة لكل طالب ؛ حتى يتمكن من التواصل مع المعلمين والتعرف على الطريقة الصحيحة لإعداد البحث.

امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية في موعدها

أما فيما يخص امتحانات الشهادات العامة مثل الصف الثالث الإعدادي والدبلومات الفنية والصف الثالث الثانوي ؛ فلن يطرأ عليها أي تغيير وسوف يتم عقدها كما هي في شهر يونيو القادم ، وسوف يتم بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على صحة الطلاب بالتنسيق بين وزارة التعليم ووزارة الصحة وأجهزة الدولة المختلفة.

موعد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

كما أن امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي ؛ التي كان سوف يتم عقدها بشكل إلكتروني تجريبي في 22 مارس الجاري ؛ فقد تقرر تأجيلها إلى الخامس من شهر أبريل القادم حيث يتم أداء الامتحان في المنزل وهذا فيما يخص الصف الأول ، أما الصف الثاني ؛ فسوف يتم إجراء الامتحانات في موعدها وهي تعتبر تجربة تدريبية أخيرة للطلاب قبل الامتحانات النهائية ، ويتم الاختبا من المنزل والتصحيح إلكتروني ، وسوف يتم الحصول على النتائج عبر إرسالها إلى الطلاب إلكترونيًا أيضًا.

أما طلاب الصف الأول والثاني الثانوي (بنظام المنازل)؛ سوف يقوم كل طالب بإعداد بحث لكل مادة مثل سنوات النقل ؛ بينما طلاب خدمات الصفين الأول والثاني الثانوي ؛ سوف يتم إعطاء تابلت لكل طالب وامتحانهم إلكتروني في آخر العام أيضًا.

طريقة إجراء امتحانات المصريين بالخارج

وأتاحت الوزارة أيضًا المنصة الإلكترونية التعليمية والمكتبة الرقمية للطلبة والطالبات بالخارج حتى يقوموا بإعداد الأبحاث أيضًا وإرسالها عبر المنصة ؛ حيث أن الفيروس منتشر أيضًا في كافة البلدان الأخرى ، ولذلك تم إتخاذ ذلك القرار حفاظًا على صحة وسلامة الطلبة والطالبات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *