قرار مؤسسة النقد العربي السعودي ساما برفع مدى أثير حتى 300 ريال

قرار مؤسسة النقد العربي السعودي ساما برفع مدى أثير حتى 300 ريال

أصدرت اليوم مؤسسة النقد العربي السعودي ساما تعميماً لجميع البنوك لاتخاذ الإجراءات التشغيلية والفنية لتنفيذ التغييرات المطلوبة لرفع الحد المسموح به.. لتنفيذ المدفوعات عن طريق البطاقات المصرفية عبر تقنية NFC “مدى أثير” على أجهزة نقاط البيع دون الحاجة لإدخال الرقم السري من مبلغ 100 ريال إلى 300 ريال لكل عملية، مع الحفاظ على الحد التراكمي المطلوب وهو 300 ريال.

وفقًا للتعميم، ستعمل البنوك المحلية ومقدمو خدمات الدفع من خلال أجهزة نقاط البيع، بالتعاون مع المدفوعات السعودية، من اليوم الأربعاء 18 مارس 2020، لتطبيق التغييرات الفنية المطلوبة على أنظمتها ومكونات البنية التحتية الوطنية تدريجيًا حتى استكمال التحديث على جميع الأجهزة التي تدعم الخدمة. “مدى أثير” التي شهدت إقبالاً واسعاً من عملائها منذ إطلاقها، ممثلة في النسبة المئوية للمعاملات المنفذة من خلال التكنولوجيا المذكورة أعلاه إلى 78٪ من إجمالي معاملات الدفع الإلكتروني التي تم تنفيذها من خلال أجهزة نقاط البيع في يناير وفبراير من هذا العام.

وهي واحدة من النسب العالية التي استطاعت المملكة تحقيقها في العالم، مقارنة بالدول التي طبقت هذه التقنية لأكثر من خمس سنوات.

قرار مؤسسة النقد العربي السعودي ساما

يأتي هذا القرار في إطار مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها مؤسسة النقد العربي السعودي لمكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا (COVID-19) بطريقة تساهم في الحفاظ على سلامة جميع العملاء باستخدام أدوات الدفع الإلكترونية، حيث يعزز القرار كفاءة ميزات خدمات الدفع من خلال البطاقات المصرفية من خلال تقنية NFC “مدى أثير” على أجهزة نقاط البيع، والتي سمحت ضمن خصائصها التقنية لحاملي البطاقة بإكمال مدفوعاتهم التي تقل عن 100 ريال دون الحاجة إلى إدخال كلمة مرور البطاقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *