تقنية بلاك بورد التقنية بين الواقع والخيال

تقنية بلاك بورد التقنية بين الواقع والخيال

تقنية بلاك بورد التقنية ، في الآونة الأخيرة ازدادت سرعة وجنون العصر الذي نعيش فيه، والانفتاح المعلوماتي الرهيب، الكل يريد أن يدرس ويتعلم كل شيء لا يرتبط بمكان، زمان، ولا ميعاد ما، ولا حتى ظروف معينة، الكل يسابق عجلة الزمن، ويريد أن يفعل أكثر من شيء في آن واحد، ومن هنا جاءت فكرة تقنية البلاك بورد. ما هو البلاك بورد ؟ هي تقنية معلوماتية تتيح لطلبة الجامعات الراغبين في دراسة معينة عن بعد، من التواصل مع كاتب محتوى المقرر الخاص بهم من خلال وسائل إلكترونية كثيرة على الانترنت مع كاتب للمحتوى أو المقرر، وكذلك الطلاب الذين قاموا بالتسجيل على هذا البرنامج، ويمكنهم بعدها الدراسة بشكل عام جدا عن بعد من خلال الانترنت، وكذلك قضاء الواجبات والامتحانات أيضا عن بعد، من خلال الانترنت لاسيما أن بعض هذه البرامج تتيح للطلبة فرصة قضاء الاختبارات النهائية عن طريق الجامعات الذين قاموا بالتسجيل من خلالها بشكل عادي.

تقنية بلاك بورد التقنية

تفتح هذه التقنية المجال والباب على مصراعيه للعديد والعديد من الطلبة الراغبين في الدراسة، والتي كانت تحول بينهم وبين الدراسة كثير من العوائق، منها: المكان والزمان والظروف المختلفة، ولكن هذه التقنية حلت المشكلة، وجعلت الأمر أكثر سهولة ويسر، من العهد السابق الذي كان يمثل دور الطالب في الحضور في الجامعة الذي قام بالتسجيل فيها. وكذلك الانتظام دراسيا وفي الدروس العملية، وقضاء الامتحانات أولا بأول في الجامعة نفسها، ولكن النظام هذا أو المعروف باسم البلاك بورد أو تقنية البلاك بورد، قد حلت بمنتهى السهولة هذه المشاكل.

كما فتحت المجال لكل من يرغب التعليم من أي مكان في أي مكان آخر، أن ينفذ خطة تعليمه، ويتعلم ما يريد وقتما يريد، تأسس نظام البلاك بورد عام 1994 بولاية واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية على يد المؤسس المعروف ب وليم بولهوز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *