تراجع اسعار المحروقات في المملكة العربية السعودية

تراجع اسعار المحروقات في المملكة العربية السعودية

تشهد المملكة العربية السعودية خلال الأيام الأخيرة العديد من التغيرات في الأحوال الاقتصادية التي تعود إلى وضع البلاد في الفترة الأخيرة، وهذا ما يتعرض له كافة دول العالم ونتمنى من الله أن تنتهي هذه الفترة على خير، وبناء على ما أعلنته شركة أرامكو السعودية عن المراجعة الشهرية لأسعار البنزين وسيكون التعديل في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي والتطبيق يكون في صباح اليوم الحادي عشر، وقالت الشركة إن تطبيق أسعار البنزين المحدّثة يبدأ من اليوم الأربعاء الموافق11 مارس لعام 2020، وقد بدأ بالفعل التطبيق.

أسعار البنزين لشركة أرامكو بعد التغيير

كما قامت شركة أرامكو السعودية بنشر أسعار البنزين المحلية لشهر مارس/آذار وأبقت على سعر بنزين 91 عند 1.55 ريال سعودي للتر بلا تغيير عن شهر فبراير/شباط بينما تراجع سعر بنزين 95 إلى 2.05 ريال سعودي للتر بدلا من 2.11 ريال سعودي في الشهر الماضي. 

وقد توصلت وزارة الشؤون البلدية والقروية حملاتها الرقابية عبر الأمانات والبلديات، تؤكد فيها على أهمية تعديل شاشات الأسعار تزامنًا مع المراجعة الشهرية للأسعار والالتزام باستمرار تشغيل الشاشات حيث أن “إطفاء الشاشات” أو “عدم مطابقتها للاشتراطات” تعتبر مخالفة تصل لحد إيقاف ترخيص الخدمة، وضرورة الانتباه لما يصدر من أوامر لا يمكن مخالفتها ومن يقوم بالمخالفة سيتم تطبيق حد العقاب عليه.

تعديل أسعار منتجات الطاقة

كما أشار إلى أن تعديل أسعار منتجات الطاقة يتم وفقًا لإجراءات حكومية تقوم بتعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، وأن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة بمختلف أنواعها قابلة للتغيير سواء بالارتفاع أوالانخفاض، وذلك تبعاً للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة العربية السعودية إلى الأسواق العالمية، ومن خلال متابعة موقعنا سنوافيكم بكافة الأخبار المتعلقة بما هو جديد لأسعار البنزين في المملكة العربية السعودية.

التراجع في أسعار المحروقات بالسعودية

ويأتي هذا التراجع في أسعار المحروقات تلبية لسياسات المملكة العربية السعودية في تخفيض أسعار المنتجات الأساسية على كاهل المواطن السعودي وهذا الإجراء من ضمن إجراءات عديدة اتخذتها المملكة العربية السعودية لتخفيف الأعباء عن مواطنيها ورفع درجة الرفاهية لقاطني هذه الدولة النفطية، كما أنها تعتبر من أكبر الدول على مستوى العالم في إنتاج النفط، وهي تمثل العضو البارز في منظمة الأوبك العالمية.

وهذا التعديل في أسعار المحروقات ليس الأول من نوعه بل بعد محاولات عديدة وجدية وذو أثر بارز وفعال من المملكة العربية السعودية في التحكم في أسعار النفط وعدم السماح برفع السعر حسب السوق السوداء أو التلاعب به من قبل الوكلاء أو التجار.

ومن خلال موقع شركة الزيت العربية السعودية “أرامكو” في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي يمكن لكل متابعينا متابعة الأسعار وفقا لآخر تغيير، فيما سيكون التطبيق في صباح اليوم الحادي عشر وعكسها على شاشات الأسعار في المحطات بشكل مباشر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *