تعليق العمل في السعودية وتحديد الجهات والفئات المستثناة

تعليق العمل في السعودية وتحديد الجهات والفئات المستثناة

تقرر تعليق العمل في السعودية وتعليق الدوام الرسمي في القطاعات الحكومية، ونشرت وزارة الداخلية بيان شمل تحديد الجهات والفئات والحالات المستثناة من قرار وقف العمل لمدة 16 يوم، حيث يبدأ التنفيذ من اليوم الإثنين الموافق 16 مارس 2020، تماشياً مع الإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، وفق التوصيات الصادرة عن الجهات الصحية والمتابعة الدقيقية لإنشار الفيروس.

حكومة المملكة كانت قد اتخذت عدد من الإجراءات الاحترازية الوقائية خلال الأسابيع القليلة الماضية، وعقب الإعلان عن اكتشاف فيروس كرونا في دولة الصين، وكان من بينها تعليق العمرة وزيارة الحرمين والتأشيرة السياحية، ثم تعليق الدراسة في المدارس والجامعات لأجل غير معلوم، واليوم تم الإعلان بشك رسمي عبر البيان الصدر عن وزارة الداخلية، ونا نشر على موقع وكالة الأنباء السعودية “واس”، خبر تعليق العمل والدوام الرسمي في القطاعات الحكومي، وقد تم الإشارة لمن تم استثنائهم من تلك القرارات.

تعليق العمل في السعودية

قرار تعليق العمل الذي اتخذته الحكومة السعودية استند على الإحصائيات والتصويات الصدرة عن الجهات الصحية المتخصصة، وخاصةً في ظل تفاقم الأزمة في عدد من الدول الأوربية وسقوط عدد كبير من الوفيات جراء الإصابة بفيروس كرونا المستجد.

الفئات المستثناة من تعليق الدوام

تعليق الحضور لمقرات العمل في كافة الجهات الحكومية، وإغلاق الأسواق والمجمعات التجارية، ومحلات الحلاقة وصالونات التجميل، منع التجمعات في الأماكن العامة الخاصة بالتنزه، ويستثنى من القرار.

  • منظمة التعليم عن بُعد.
  • العاملين في الجهات الصحية .
  • القطاعات الأمنية والعسكرية، ومركز الأمن الإلكتروني.
  • الصيدليات.
  • الأنشطة التموينية الغذائية.
تعليق العمل في السعودية
تعليق الدوام في السعودية وتحديد الجهات والفئات المستثناة

كما تضمن القرار وفق البيان المنسوب لوزارة الداخلية السعودية المرفق صور منه بعالية، أنشطة المزادات والحرجات، والحد من وجود الجمهور ي الدوائر الحكومية، ويتم تفعيل منصات تقديم الخدمات الإلكترونية.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *