الاستفسار عن صلاحية الإقامة: كيفية الاستفسار عن صلاحية الإقامة بالرقم

الاستفسار عن صلاحية الإقامة: كيفية الاستفسار عن صلاحية الإقامة بالرقم

هل تبحث باستمرار عن رابط وطريقة للاستفسار عن صلاحية الإقامة .. هل ترغب في معرفة تاريخ انتهاء الإقامة سواء كنت كفيلًا أو مقيمًا ولا تعرف الخطوات التي يجب اتباعها من أجل ذلك، نحن هنا من خلال موقع ثقفني لنقدم لك الإجابة على جميع أسئلتك حول استفسارات الإقامة ونعلم أن هذا الأمر يشغل عقول العديد من المغتربين العرب في المملكة العربية السعودية، ويقدر عددهم بـ ملايين الناس من جميع أنحاء الأراضي العربية المختلفة.

 

كيفية الاستفسار عن صلاحية الإقامة بالرقم

بالتنسيق مع وزارة الداخلية السعودية ، أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بوابة أبشر السعودية للجوازات، ونقلت إليها العديد من المهمات المتعلقة بالمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، ومن بين تلك الخدمات التي تقدمها المنصة العملاقة، خدمة معرفة صحة الإقامة للوافدين، إليك الآن خطوات لمعرفة متى تنتهي الإقامة في سطور:

اذهب أولاً إلى المنصة أبشر للجوازات.

اختر خدمة Absher Business وتسجيل الدخول، ثم انتقل إلى الاستعلامات الإلكترونية.

اختر الاستفسار عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة.

أدخل رقم الإقامة ورمز التحقق.

سترى معلومات مفصلة عن إقامتك.

الاستفسار عن تاريخ انتهاء الإقامة من خلال موقع أبشر

بعد تحديد تاريخ انتهاء الإقامة والاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة، يبحث المغترب عن دفع رسوم تجديد الإقامة في حالة انتهاء صلاحية الإقامة، وتكون إقامة العامل أو الموظف الأجنبي تم تجديدها عبر منصة أبشر للجوازات أيضًا من خلال البحث عن تجديد الإقامة في الخدمات المتاحة من خلال واجهة المنصة الرئيسية.

في سؤال مهم أجابته خدمة العملاء على الصفحة الرسمية لجوازات السفر السعودية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بخصوص رقم الكفيل أثناء عملية دفع رسوم إصدار الإقامة لعامل منتظم، هل رقم الكفيل المطلوب هو رقم هوية رقم صاحب المنشأة أم رقم الهوية الوطنية للشركة أو المنشأة؟

رد موظف الدعم الفني بجواز السفر بأن رسوم إصدار بطاقة هوية مقيمة يتم دفعها على رقم الحدود وفي حالة التجديد سيتم الدفع برقم هوية مقيم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *