طرق الوقاية من فيروس كورونا وأكثر العادات الخاطئة التي تُتبع وتسبب المرض

طرق الوقاية من فيروس كورونا وأكثر العادات الخاطئة التي تُتبع وتسبب المرض

هناك حالة من القلق تسود العالم جراء انتشار مرض كورونا, حيث يسبب هذا المرض الرعب في نفوس الناس بسبب عدم حداثة هذا المرض وعدم معرفة الأطباء كيفية التعامل معه بطريق جديدة, ولكن هناك أعراض للكورونا إذا ظهرت علي شخص فهذا يدل علي إصابة هذا الشخص بهذا المرض, ولكن هناك طرق وقائية يمكن إتباعها لتجنب هذا المرض وحماية نفسك وحماية كل من يخصك باتباع هذه الأمور, لذا تابعونا لتتعرفوا علي طرق الوقاية من مرض الكورونا.

طرق الوقاية من فيروس كورونا
طرق الوقاية من فيروس كورونا

قد يهمك

كيفية الحماية من فيروس كورونا
كيفية الحماية من فيروس كورونا

طرق الوقاية من فيروس الكورونا

  1. مطهر اليدين: حيث يجب أن يتوافر في كل بيت أدوات تطهير الأيدي, ولابد أن يحتوي علي الكحول بنسبة لا تقل عن 60%.
  2. غسل اليدين: لابد من غسل اليدين في كل وقت وبعد كل شئ, حيث يجب غسل الأظافر والجلد وبين الأصابع جيداً حتي يتم قتل أي مكروب بهم.
  3. عدم استخدام اليدين: وهي متسخة علي الوجهة, حيث يمكن لأي مكروب أن يدخل الجسم عن طريق الفم أو العينين أو الانف, حيث يجب غسل اليدين جيداً وهي متسخه قبل لمس أي شئ في جسم الإنسان.
  4. تجنب حامل المرض: حيث إذا صادفت إن وجدت شخص حامل المرض أو عليه أعراض الكورونا لابد من الابتعاد عنه علي الفور حتي لا يتم الإصابة به علي الفور.
  5. لا تعطس في وجه احد أو علي اسطح أي شئ ويجب تغطية الفم عند السعال, لتجنب نقل أي مرض لأي شخص أخر, حيث يبقي المرض لفترات طويلة في الهواء ويسبب انتشار سريع للمرض.
  6. يجب التطهير بصفة مستمرة: علي أسطح الأشياء في المنزل حتي يتم قتل أي مكروب عليه علي الفور.
  7. تقوية الجاهز المناعي: وذلك عن طريق اتباع تمارين رياضية بصفة مستمرة, وتناول الكثير من ثمرات الفاكهة لأنها تساعد علي تقوية الجهاز المناعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *