التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة الداخلية السعودية بالإعلان أمس عن شغل وظائف حرس الحدود للمواطنين، ووضعت بعض الشروط والضوابط، وذلك ايمانا منها بإتاحة الفرصة للكفاءات العليا وضمها لجهاز الدولة المعني بخدمة الوطن.

وظائف حرس الحدود

قررت المديرية العامة لحرس الحدود الإعلان عن ستين وظيفة للرجال على أن يكونوا حاصلين على مؤهلات علمية وخبرات تناسب مجالاتهم، حتى يتمكنوا من شغل السلم الوظيفي الخاص بالرواتب الإدارية.

التقديم على وظيفة حرس الحدود

لمن يرغب بالتقدم لشغل الوظيفة، عليه الدخول إلى رابط منظومة التوظيف الالكتروني والتي أطلقوا عليها اسم جدارة،  ثم يملأ المتقدم بياناته الشخصية والشهادات التي حصل عليها والخبرات العلمية التي استفاد منها ليكون جاهزا لسوق العمل.

يجب على المتقدم ملء بياناته خلال يومين من تاريخ 20/7/1441 هجرية وذلك على الرابط التابع لوزارة الخدمة المدنية: من هنا.

شروط القبول في حرس الحدود

  • خريجي المعاهد المتخصصة.
  • الحاصلين على الدبلوم المتوسط بعد اجتياز الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • خريجي الجامعات.
  • الحاصلين على الدبلومات العليا بعد الجامعة.
  • الحاصلين على درجة الماجستير.
  • الحاصلين على درجة الدكتوراه.

يجب على من يتقدم لشغل المناصب الإدارية أن يطبع ملخص الطلب الخاص به في موعد أدناه 21/7/1441 هجرية، حتى يتمكن من مراجعة أوراقه أو أن يقوم بأي استفسار يخصه ومن لم يستطع طباعتها فلن يتمكن من الشروع في أي تظلمات.

وزارة الدخلية تعلن موعد التقديم لوظائف حرس الحدود برتبة جندي والشروط للمتقدم

أولوية القبول في وظائف حرس الحدود

تعتمد أولوية التوظيف على التخصصات العلمية ويليها التربوية، كما يجب على المتقدم اجتياز الاختبار المهني الخاص بالجامعيين ذوي المراتب السابعة والثامنة والتاسعة .

يجب عمل مقابلة شخصية للمتقدمين، ويتم المفاضلة بينهم وعلى من يجتاز المقابلة سوف يتقدم للفحص الطبي، ثم أخيرا يتلقى نتائج الفحص الكترونيا.

يتم استقبال طلبات التوظيف في سرية كاملة من أجل الحفاظ على خصوصية المواطنين ويتم عمل فحص النتائج بدقة انتهاءا باختيار أفضل الكفاءات العلمية التي سوف تعمل يدا بيد للحفاظ على حماية الوطن وسلامة أراضيه.