حقيقة خبر فرض 80 ريال على رسوم الحوالات المحلية

حقيقة خبر فرض 80 ريال على رسوم الحوالات المحلية

على مواقع التواصل، تداول المغردون بيانا لبنك من البنوك المحلية ينص على فرض مبلغ 80 على رسوم الحوالات المحلية، أثار البيان المتداول حالة من الاستياء العام بين المغردين وراد التواصل الاجتماعي.

فرض 80 على رسوم الحوالات المحلية

نص بيان البنك المتداول على البدء بفرض عدد من الرسوم الباهظة على خدماته من نهاية شهر شعبان 1441 وأثارت الرسوم غضب المغردين واستيائهم، حيث في البيان قام البنك بفرض 80 ريال على رسوم الحوالات المحلية ومبلغ 150 ريال سعودي على الإيداع لكل 100 الف ريال فأقل، و80 ريال رسوم إيداع الشيكات.

حقيقة خبر فرض 80 ريال على الحوالات

بعد تخوف المواطنين من الرسوم الجديدة والقلق من تطبيقها على كافة البنوك التابعة لـمؤسسة النقد العربي السعودي أصدر البنك تصريحا عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من حسابه الرسمي يقول فيه أن الرسوم الجديدة التي وردت في البيان لا تخص الأفرا من العملاء.

تعرف على كيفية استخدام حاسبة التمويل الشخصي بنك الراجحي بالخطوات

رسوم الخدمات البنكية

أما عن الرسوم الحقيقية على الخدمات البنكية السخصية للأفراد والتي أقرتها مؤسسة النقد العربي السعودية وقامت بتطبيقها على كافة البنوك التابعة لها بالمملكة العربية السعودية فهي: 7 ريالات للتحويل الإلكتروني من بنك إلى آخر عبر نظام “سريع” فوريا نفس اليوم، و5 ريالات للتحويل عبر نظام “سريع” بشكل آجل، و50 ريال رسوم التحويل للبنوك خارج المملكة العربية السعودية، و15 ريال لتعديل الحوالة أو إلغائها داخل المملكة، ورسوم التحويل لنفس البنك مجّانية.

و3 ريالات للاستعلام عن الرصيد البنكي، و10 ريالات للسحب من الصراف من داخل دول الخلج الأخرى ضمن عمليات الشبكة الخليجية، و 75 ريال لسحب مبلغ 5 آلاف ريال وأقل من البطاقات الائتمانية، و3% من المبلغ (300 ريال بحد أقصى) عند الزيادة عن 5 آلاف ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *