الإدارات التعليمة تستنفذ علاقتها التقنية وتفعيل بوابات عين وبلاك بورد بالمملكة

الإدارات التعليمة تستنفذ علاقتها التقنية وتفعيل بوابات عين وبلاك بورد بالمملكة

قامت الإدارات التعليمية بالجامعات بمتابعة جميع منصات التعليم الإلكتروني لجميع الطلاب والطالبات التي تشمل استمرار العملية التعليمية بجودة أفضل بعد أن قامت وزارة التربية والتعليم بالتعليق دوام المدارس والجامعات على مستوى المملكة السعودية وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا .

وبالتالي بدأ جميع مدارس التعليم في تفعيل بوابة التعليم الوطنية عين وذلك عن طريق البث المباشر للفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الثامن لجميع المراحل الدراسية وبالتالي تم تحديد تجميع لجميع الجامعات نظام إدارة التعليم الإلكتروني بلاك بورد .

وقد قام المدير العام للتعليم إبراهيم حسين الغني في تبوك بعمل اجتماعات مع كافة القيادات التعليمية الذي أكد أنه قام بتشكيل لجنة يتم التعليم عن بعد وذلك للعمل على خدمة جميع الطلاب والطالبات للتعليم على هذه المنصة الإلكترونية بعد أن تم تعليق الدراسة لفترة غير معروفة .

وقد أوضح المدير العام للتعليم أنه سوف يقوم بعمل شرح شامل لطرق التواصل الإلكتروني من خلال بوابة التعليم الوطني عين وكذلك منظومة التعليم الموحدة وكذلك من خلال بوابة المستقبل يتم الاستفادة من هذه الخدمات التعليمية التي يتمكن الطالب أو الطالبة من خلال استمرار عملية التعليم والتواصل مع جميع المعلمين .

وأكدها أن هذه اللجنة تعمل لبدء خطة العمل الخاص بتفعيل كافة البدائل الإلكترونية ليتم التعليم عن بعد ويوضح دور مكاتب التعليم والجهات التعليمية في المرحلة الحالية وذلك للعمل على توعية جميع أولياء الأمور هم بأهمية استمرار العملية التعليمية في الوقت الحالي .

وأكد المدير العام أنه يثق بجميع منسوبات التعليم في هذه المنطقة ودورها الوطني بالقيام بخدمة هذه الأجيال واستمرار العملية التعليمية بعد أن تم البدء في الدراسة عن بعد موضحاً أن الإدارة له تعمل على توفير الدعم بشكل كامل تتم العملية التعليمية في المدارس بشكل افتراضي، وكذلك بهدف توعية أولياء الأمور باستمرار أبنائهم بناتهم في مسيرة التعليم وسوف يتم الرد على أي استفسار منهم .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *