تعليق الدراسة بالقطيف لمدة أسبوعين في جميع مؤسسات التعليم الجامعي والمهني

تعليق الدراسة بالقطيف لمدة أسبوعين في جميع مؤسسات التعليم الجامعي والمهني

وزارة التعليم بالمملكة تعلن عن  تعليق الدراسة بالقطيف لمدة أسبوعين في جميع مؤسسات التعليم الجامعي والمهني بناءا علة توصية الأخصاء المسؤولين عن متابعة تطورات فيروس كورونا.

تعليق الدراسة بالقطيف

صدر إعلان عن وزارة التعليم السعودية ينص على تعليق الدراسة بالقطيف لمدّة أسبوعين بحيث يسري القرار على مدارس أو مؤسسات التعليم المهني أو الجامعي، وعلّلت القرار بأنه من باب الحرص على سلامة الطلّاب والطالبات الذين يرتادون تلك المؤسسات.

لجنة متابعة مستجدات فيروس كورونا

صدر الأمر السامي بإنشاء لجنة معنيّة بمتابعة آخر مستجدّات وباء كورونا في المملكة العربية السعودية، وهي لجنة يرأسها وزير الصحة السعودي، واللجنة هي التي نصحت بتعميم قرار تعليق الدراسة في القطيف حرصا على الصحة العامّة ووقاية من خطر الفيروس على تجمّعات الطلّاب والطالبات في المؤسسات التعليمية.

التعليم عن بعد بالمملكة

ولتعويض ما فاتهم من دروس لن يحضروها لمدة أسبوعين، مكن للطلّاب في تلك الفترة مزاولة الدراسة عن بعد لضمان استمرارية العملية التعليمية في محافظة القطيف بشكل فعّال.

بسبب فيروس كورونا: إيقاف نظام البصمة لإثبات الحضور والانصراف بأمانة مكة والرياض

قرار تعليق الدراسة بالقطيف

نص القرار الصادر عن لجنة متابعة “كورونا” ووزارة التعليم على ما يلي:

1- تتم متابعة العملية التعليمية في المؤسسات المذكورة والتي تم تعليق الدراسة بها عن طريق تفعيل عملية الدراسة عن بعد التي تتاعب مع خلالها مع الطلّاب وأولياء الأمور

2- يجب تجهيز جميع احتياجات انطلاق الدراسة عن بعد خلال فترة التعليق حتى لا تتعرقل العملية بسبب أي مشكلة تقنية، كما يجب الحرض على تقديم الدروس بشكل متزامن ومتابعة النشاطات والواجبات كالعملية التعليمية غير الافتراضية.

3- الحرص على توفير الدروس لكلّ المراحل الدراسية.

4-تنفذ المؤسسة العامة للتدريب الفنّي والتقني بالقطيف جميع التعليمات التي تضمنها القرار في أقرب فرصة.