توطين الأنشطة في السعودية 2020 أنشطة جديدة سيتم توطينها

توطين الأنشطة في السعودية 2020 أنشطة جديدة سيتم توطينها

نتابع أخر أخبار توطين الأنشطة في السعودية وما هي الأنشطة التي سيتم توطينها 2020 عقب صدور قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بخصوص سعودة الانشطة، حيث أصدر أحمد بن سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية قرار بتوطين أنشطة جديدة اقتصادية بنسبة تبلغ 70% في منافذ البيع بالجملة والتجزئة، وذلك اعتباراً من تاريخ 1-1-1442 والذي يوافق بالميلادي 20-8-2020 رسمياً، على أن يتم توجيه التعليمات بموجب القرار لجميع الجهات المختصة بتنفيذ القرار، ونستعرض أدناه التفاصيل الكاملة.

توطين الأنشطة في السعودية

وتضمن قرار الأنشطة التي سيتم توطينها في السعودية، بيع كل من المنتجات التالية: الخضروات والفواكه والتمور، بيع الأدوات المكتبية والكتب وكل خدمات الطلاب، وبيع السكر والقهوة والشاي والعسل وأيضاً البهارات، المشروبات والمياه.

وفضلاً عن شمول إقرار توطين الأنشطة 2020 بيع الزيوت النباتية والبيض واللحوم والألبان والسمك، علاوة على التوطين لأنشطة البيع لألعاب الأطفال والمشغولات اليدوية، علاوةً على أن الأنشطة التي سيتم توطينها في السعودية تشمل بيع البذور والزهور والحبوب والنباتات.

توطين أنشطة جديدة في السعودية
#توطين_أنشطة_جديدة

وزارة الموارد البشرية والتوطين تويتر

وطرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية دليل إرشادي يتضمن التفاصيل الكاملة عن توطين الأنشطة السعودية 2020 رسمياً، لكل من يرغب في الاستعلام عن الانشطة التي سيتم توطينها والاستثناءات المذكورة، وذلك عن طريق الولوج على موقع الوزارة الرسمي.

وأكد الراجحي أن قرار توطين أنشطة جديدة في السعودية، يأتي على غرار مساعي وزارة الموارد البشرية والتنمية لتحفيز المواطنين على المشاركة في سوق العمل، وإتاحة المزيد من فرص العمل أرجاء مدن المملكة وضواحيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *