بنك التنمية الاجتماعية يعلن عن نظام الإقراض الإلكتروني فتعرف على مميزاته

بنك التنمية الاجتماعية يعلن عن نظام الإقراض الإلكتروني فتعرف على مميزاته

أعلن بنك التنمية الاجتماعية أمس الأربعاء، عن أول نظام تصنيف ائتماني للجمعيات والأسر المنتجة التي تستفيد من محافظ وسطاء التمويل الأصغر.

سجل الائتمان من بنك التنمية الاجتماعية

أوضح بنك التنمية من خلال حسابه على Twitter أن هدفه هو إنشاء سجل ائتمان يوفر للعميل منتجات وفرص إضافية، فضلاً عن رفع كفاءة الشركاء من الجمعيات والوجهات ذات الصلة.

ما هي مزايا نظام الإقراض الإلكتروني من بنك التنمية الاجتماعية؟

قال بنك التنمية، في مقطع فيديو منشور على Twitter ، إنه كجزء من جهود البنك لتوفير حلول تقنية لرفع كفاءة الكيانات وضمان سلامة العمليات بينهما وبين العملاء ، قدم بنك التنمية الاجتماعية لشركائه نظام الإقراض الإلكتروني.

أكد البنك الاجتماعي على أن نظام الإقراض الإلكتروني يهدف إلى معالجة إقراض المستفيدين إلكترونيًا، بالإضافة إلى إدارة المحفظة من خلال النظام، لضمان إدارة الأعمال، وتسهيل آلية التبادل والمتابعة وجدولة مدفوعات المستفيدين.

كما قدم نظام الإقراض الإلكتروني خدمات التحقق من خلال الموقع الرسمي مع العديد من الوكالات الحكومية لضمان صحة المعلومات.

من المستفيد من نظام التصنيف الائتماني المقدم من بنك التنمية الاجتماعية ؟

أكد بنك التنمية أنه لن يتوقف عند هذا الحد، بل سعى إلى إنشاء نظام تصنيف ائتماني يهدف إلى رفع كفاءة شركاء التمويل والمستفيدين، ويتم التصنيف من خلال:

الفئة الأولى: الأسر المنتجة

من خلال تصنيف الأسر المنتجة، يهدف البنك إلى بناء سجل ائتماني للمستفيد من خلال قياس المؤشرات، ويزود المستفيدين بمنتجات وفرص إضافية، والقدرة على الوفاء بالالتزامات المالية، وعمر القرض، وفقًا لبنك التنمية الاجتماعية.

الفئة الثانية: شركاء التمويل

وفقًا لبنك التنمية الاجتماعية ، يتمثل هدف تصنيف الشركاء في التمويل في رفع كفاءة الشركاء من خلال قياس بعض المؤشرات، وأبرزها ما يلي:

إعادة تدوير المحفظة بكفاءة.

كفاة إدارة التحصيل.

منتجات متنوعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *